أدب وفنون

مروان خوري لـ”العمق”: أنتظر الأغنية المناسبة للغناء بالمغربية.. ولمجرد مميز (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فايز

تحدث الفنان اللبناني مروان خوري، في حوار مع جريدة “العمق”، عن تفكيره في إطلاق أغنية بـ”اللهجة المغربية” ورأيه في ديو “من أول دقيقة” للفنانين سعد لمجرد وإليسا، موجها رسالة حب وشوق للمغاربة.

وعبر الفنان مروان خوري، قبل انطلاق حفله على مسرح ميغاراما بالدار البيضاء، عن سعادته الغامرة بلقاء الجمهور المغربي بعد سنوات طويلة، مفيدا بالقول: “أتشرف بمشاركته هذه السهرة الموسيقية”. 

وبخصوص إطلاق أغنية بـ”اللهجة المغربية”، على غرار عدد من الفنانين العرب، أعرب مروان خوري عن رغبته في لاشتغال على هذا المشروع الفني، إلا أنه ينتظر الأغنية المناسبة فقط، على حد تعبيره. 

وحول رأيه في ديو الفنان المغربي سعد لمجرد والفنانة اللبنانية إليسا، الذي حصد أزيد من 80 مليون مشاهدة على اليوتيوب، أورد خوري أنها “أغنية جميلة جداً”، مبرزا أن “حضور وأداء لمجرد مميز جداً”.

ووجه الفنان اللبناني، الذي يلقب بـ”أمير الإحساس”، رسالة حب وشوق إلى المغاربة، قائلا إنه “يتمنى أن تبقى أواصر التواصل دائمة”، قبل أن يستطرد في الحديث ويضيف: “الله يحمي المغرب”.

وقدّم مروان خوري، على مدى ساعتين من الزمن، مجموعة من أشهر أغانيه، من بينها “كل القصايد”، “قلبي دق”، “قصر الشوق”، “ساعة بساعة” و”مش عم بتروحي من بالي”، وسط لوحة فنية رسمها الجمهور بأضواء هواتفهم المحمولة.

وعاش عشاق مروان خوري بالمغرب، لحظات ممتعة واستثنائية انعكست على ملامحهم طوال السهرة، خصوصا بعد عزف ملك الإحساس، عدداً من أعماله الخالدة على بيانو أبيض اللون وسط أضواء خافتة وأجواء رومانسية.

وعبر عدد من الحاضرين، في تصريحات متفرقة، عن فرحتهم الكبيرة، بإحياء الفنان مروان خوري، سهرة فنية كبيرة من تنظيم شركة “Mbranding”، بعد آخر حفل موسيقي له ضمن فعاليات مهرجان موازين عام 2018 في الرباط.

يذكر أن مروان خوري هو مغني وكاتب وملحن لبناني، ألّف ولحن أعمالا لكبار الفنانين كماجدة الرومي، صابر الرباعي، نوال الزغبي، أصالة نصري، نجوى كرم، فضل شاكر، ملحم زين، إليسا وميريام فارس. 

ويتميز خوري، أحد أشهر الفنانين في الوطن العربي، بإحساسه المرهف وصوته الجميل، وحصد خلال مسيرته الفنية على عدة جوائز أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضل ملحن، وجائزة الفنان الشامل ضمن نفس المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *