أدب وفنون

الفنان اللبناني مروان خوري يشعل حماس الجمهور المغربي بأغانيه الرومانسية (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف الفايز

أشعل الفنان اللبناني مروان خوري وفرقته الموسيقية، حماس الجمهور المغربي بينهم سفراء دول عربية، بباقة متنوعة من أغانيه الرومانسية، خلال حفله الفني الذي أحياه على خشبة مسرح ميغاراما بالدار البيضاء.

وقدّم مروان خوري، على مدى ساعتين من الزمن، مجموعة من أشهر أغانيه، من بينها “كل القصايد”، “قلبي دق”، “قصر الشوق”، “ساعة بساعة” و”مش عم بتروحي من بالي”، وسط لوحة فنية رسمها الجمهور بأضواء هواتفهم المحمولة.

وقال الفنان اللبناني مروان خوري، قبل انطلاق حفله الموسيقي، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه “سعيد بلقاء الجمهور المغربي بعد سنوات طويلة من الغياب”، معبراً عن حبه الكبير للمغاربة.

وعاش عشاق مروان خوري بالمغرب، لحظات ممتعة واستثنائية انعكست على ملامحهم طوال السهرة، خصوصا بعد عزف ملك الإحساس، عدداً من أعماله الخالدة على بيانو أبيض اللون وسط أضواء خافتة وأجواء رومانسية.

وعبر عدد من الحاضرين، في تصريحات متفرقة، عن فرحتهم الكبيرة، بإحياء الفنان مروان خوري، سهرة فنية كبيرة من تنظيم شركة “Mbranding”، بعد آخر حفل موسيقي له ضمن فعاليات مهرجان موازين عام 2018 في الرباط.

وقالت زينة بركات عطا الله، زوجة السفير اللبناني بالمغرب، إن “هذا الحفل عاد بها إلى ذكريات لبنان الجميلة بل جمع بين حب المغاربة واللبنانيين”، مقدمة الشكر للملك محمد السادس والجهة المنظمة لهذه السهرة الفنية”.

ومن جهتها عبرت الكاتبة أمينة الصيباري عن سعادتها لحضور الحفل، قائلة إنها “مروان خوري من الأصوات العربية الجميلة في الساحة، ويتميز بلونه الرومانسي”، موردة أن “السهرة كانت فرصة لسماع أغاني كلاسيكية بنصوص شعرية”.

يشار إلى أن مروان خوري هو مغني وكاتب وملحن لبناني، ألّف ولحن أعمالا لكبار الفنانين كماجدة الرومي، صابر الرباعي، نوال الزغبي، أصالة نصري، نجوى كرم، فضل شاكر، ملحم زين، إليسا وميريام فارس.

ويتميز خوري، أحد أشهر الفنانين في الوطن العربي، بإحساسه المرهف وصوته الجميل، وحصد خلال مسيرته الفنية على عدة جوائز أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضل ملحن، وجائزة الفنان الشامل في الموريكس دور أيضاً.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *