المغرب يحصد 8 ميداليات ببطولة البحر الأبيض المتوسط للتايكواندو

المغرب يحصد 8 ميداليات ببطولة البحر الأبيض المتوسط للتايكواندو

04 ديسمبر 2016 - 22:31

تمكن المنتخب المغربي للتايكوندو مساء اليوم الأحد من إحراز 8 ميداليات، 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة، في الدورة السادسة لبطولة البحر الأبيض المتوسط للتايكوندو المقامة حاليا بمدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

فقد حصل المنتخب المغربي على الميداليات الذهبية الثلاث في فئة الذكور بواسطة الابطال عبد البسيط وصيف في وزن اقل من 58 كلغ بعد انتصاره على اليوناني فونوس اليفثيريوس ، والياس بوزوف في وزن اقل من 68 كلغ بعد فوزه على الفرنسي ماطيو فابيو ، وبارزوق زهير في وزن ازيد من 80 كلغ بعد تفوقه على الاسباني بابلو فيرنانديز ايراس بالاضافة الى فضية واحدة بواسطة البطل عزمي ادريسي حسني في وزن اقل من 80 كلغ، ونحاسية واحدة حاز عليها البطل الكيرع حسن في وزن اقل من 68 كلغ.

فيما اكتفى المنتخب المغربي فئة الإناث بثلاث ميداليات فضية بواسطة البطلات أمل حجيوي في وزن اقل من 49 كلغ، و سكينة الجعدي في اقل من 57 كلغ ، و سكينة الصفاوي في وزن ازيد من 67 كلغ.

وتمكن المنتخب الفرنسي للتايكوندو من انتزاع ميداليتن ذهبيتين بواسطة البطل اسماعيل بوزيد في وزن اقل من 80 كلغ ، والبطلة اتوماني اكسيل في وزن اقل من 67 كلغ ، وفضية واحدة بواسطة البطل ماطيو فابيو، وبرونزية بواسطة البطلة بنحساين ايمان في وزن اقل من 57 كلغ.

فيما حصل المنتخب الاسباني على ميدالية ذهبية بواسطة البطلة بلين موران روميرو في وزن ازيد من 67 كلغ ، وفضيتين بواسطة البطلين اندريا بوشب بلازا في وزن اقل من 57 كلغ و بابلو فيرنانديز ايراس في وزن ازيد من 80 كلغ ، وبرونزية واحدة بواسطة البطل ادريان ديل ريو غيريرو في وزن اقل من 58 كلغ.

اما المنتخب التونسي فقد حصل على ميدالية ذهبية واحدة بواسطة البطلة حويملي رنيم في وزن اقل من 49 كلغ، و ميداليتين نحاسيتين بواسطة البطل ميجري مروان في وزن اقل من 68 كلغ و سلطاني منى في وزن اقل من 57 كلغ.

وحاز المنتخب اليوناني على ميدالية ذهبية بواسطة البطلة كونطو سطارولا في وزن اقل من 57 كلغ ، و ميدالية فضية بواسطة البطل فونوس اليفثيريوس في وزن اقل من وزن 58 كلغ.

فيما حصلت منتخبات الكونغو الديمقراطية، وبنين ، وكوت ديفوار على ثلاث ميداليات برونزية لكل منها، ومنتخبا بلجيكا، وسان بيير ومكيلون على ميدالية نحاسية واحدة لكل منهما.

وفي ختام هذه التظاهرة اشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب وورئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعدد من المنتخبين ورؤساء الاتحادات القارية والعالمية للتايكوندو، على توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في مختلف المسابقات.

وكان المنتخب المغربي للتايكوندو قد حصل امس السبت على خمس ميداليات ذهبية من أصل ثمانية وفضية واحدة في الدورة 11 لكأس العالم للفرانكفونية للتايكوندو المقامة حاليا بمدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، متصدرا بذلك نتائج هذه البطولة التي احتضنتها القاعة المغطاة الحزام، متبوعا بالمنتخب الفرنسي بميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين.

يذكر ان فعاليات الدورة 11 لكاس العالم للفرانكفونية للتايكوندو، والنسخة السادسة لبطولة البحر الأبيض المتوسط للتايكوندو التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعصبة الصحراء للعبة، عرفت مشاركة 210 بطلا وبطلة ينتمون ل 21 بلدا .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الرجاء يزيح الوداد من صدارة البطولة بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي (فيديو)

الوداد يعود لتصدر البطولة الاحترافية بعد فوز مهم أمام نهضة الزمامرة (فيديو)

اتحاد طنجة يبتعد عن “منطقة الخطر” بتحقيقه لفوز مهم على رجاء بني ملال (فيديو)

تابعنا على