أخبار الساعة

خنيفرة.. “أنوال” تنخرط في أسبوع التنوع البيولوجي (صور)

في إطار أسبوع التنوع البيولوجي 2022، المنعقد من 20 إلى 28 ماي الجاري، نظم الفرع المحلي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بخنيفرة، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبتنسيق مع ثانوية أنوال الإعدادية، يوم الجمعة 27ماي2022، أنشطة بيئية تحسيسية حول موضوع التنوع البيولوجي وآليات تطويره، تحت شعار” من أجل بناء مستقبل مشترك لجميع أشكال الحياة المغربية”.

وفي هذا السياق، نظم معرضا للصور حول التنوع البيولوجي بفضاء ثانوية أنوال الإعدادية، لفائدة المتعلمات والمتعلمين، وتضمن بالموازاة مع ذلك ورشة للرسم أشرف عليها الأطر المتدربة( أطر الدعم التربوي) أميمة أيت لحبيب، رشيد الهلالي، رضى كريم، بن عبو يوسف، تحت تأطير الأستاذ حوسى جبور.

إلى جانب ذلك، قدم الأستاذ أحمد حميد رئيس الفرع المحلي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بخنيفرة، عرضا بيئيا حول” التنوع البيولوجي” لفائدة تلميذات وتلاميذ الثالثة إعدادي مسار دولي.

وفي هذا الصدد، قال عضو الفرع المحلي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بخنيفرة حوسى جبور، أن الهدف من
من وراء هذه الأنشطة، “هو المساهمة في الارتقاء بأدوار الحياة المدرسية وتوعية الأجيال الصاعدة بأهمية التنوع البيولوجي في ضمان مستقبل متوازن واقتصاد مستدام”.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة العمق، أن الجمعية “تسعى إلى دمج استعادة التنوع البيولوجي وتنميته في المخططات والمشاريع على مستوى المناطق الرئيسية (الأحواض المائية، والغابات…) لجميع الجهات الفاعلة وصناع القرار” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *