العمق الرياضي

مراكش تحتضن مهرجان سباقات الشيخ منصور آل نهيان للخيول العربية الأصيلة

الشركة الملكية لتشجيع الفرس

احتضنت مراكش، الأحد، مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، وذلك في حلبة سباق الخيل التابعة للشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وشهد المهرجان تنظيم خمس سباقات من بينها سباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك بالإضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

وتمكن الحصان “دهماء أطلس” لمالكه أطلس ستود، والفارس عبد الرحيم فضول بجائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الكبرى، فيما آلت جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك الحصان “زعري فال” لمالكه أحمد بنتونسي والفارس عبد الرحيم فضول، بينما جائزة كأس الوثبة للفحول فقد نالها الحصان دهليل فال لمالكه فال ستود بمعية الفارس خالد إبا.

وذكر بلاغ للشركة الملكية لتشجيع الفرص “Sorec”، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “تنظيم هذا الحدث في المملكة، يعتبر مرحلة مهمة من مراحل هذه المسابقة العالمية المرموقة”. وأفادت أن حلبة سباق الخيل بمراكش تستضيف هذه التظاهرة الدولية الرائدة منذ سنة 2017.

وأضاف بلاغ الشركة الملكية “ويهدف هذا الحدث العالمي البارز والذي يُنظم في العديد من البلدان إلى الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم”.

وذكر البلاغ أنه تمت برمجة أكثر من 1000 سباق العربية الأصيلة في المغرب هذه السنة، كما تم الشروع في تدريب ما يزيد عن 2000 حصان عربي أصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *