مجتمع

الجنايات الابتدائية تقضي بالسجن النافذ في حق رئيس جماعة بشيشاوة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، الأسبوع المنصرم، بالسجن النافذ في حق رئيس جماعة أفلايسن دمسيرة بإقليم شيشاوة، في قضية تتعلق بالتزوير وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، كما قضت بالسجن النافذ في وغرامات في حق جميع المتابعين في الملف.

وأغلقت المحكمة الملف الحامل للرقم 654/2623/2020 بعد حوالي سنتين من التقاضي، وذلك بإصدار حكم بات في الموضوع يحمل الرقم 794، ويقضي بـ”إدانة المتهمين بما نسب إليهم”.

وحكمت الجنايات الابتدائية بـ”معاقبة المتهمين مبارك آيت بيهي والحسين بيهي بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم لكل واحد منهما”، و”معاقبة كل واحد من باقي المتهمين بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة وموقوفة التنفيذ في الباقي وغرامة نافذة مائة ألف درهم درهم بالنسبة للمتهم الحسن بنجود وبسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسة ألاف درهم (5000.00) درهم بالنسبة للمتهم ياسين الهويري”، إضافة إلى “تحميل المتهمين الصائر وتحديد الإكراه البدني في الحد الأدنى”.

وتوبع المتهمون المذكورون بتهم تتعلق بـ”تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، والتزوير”، وذلك على خلفية ورش حفر بئر للماء الصالح للشرب بتراب الجماعة الواقعة في جبال الأطلس، وهو المشروع الذي خصص له غلاف مالي قدره 220 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *