اقتصاد

القرض الفلاحي يواكب الشباب حاملي المشاريع في المناطق الجبلية

يستفيد الفائزون في الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للتشغيل الأخضر، من مواكبة القرض الفلاحي للمغرب من حيث تعزيز القدرات التقنية والمقاولاتية قصد تمكينهم من الوصول إلى التمويلات الملائمة وتطوير مشاريعهم.

وأضح بلاغ للمجموعة البنكية، أنها تتوخى من خلال هذا البرنامج، مع شركائها المساهمة في انبثاق مشاريع مبتكرة وخلق فرص شغل خضراء في المناطق الجبلية، في انسجام مع استراتيجية « غابات المغرب 2020-2030 » الهادف إلى جعل القطاع الغابوي أكثر إدماجا وخلقا للثروة.

ونظمت الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للتشغيل الأخضر (Green Jobs) في الرباط يومي 26 و27 ماي الجار، ويندرج هذا الحدث في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة المغربية الخضراء المحدثة من قبل شباب المناطق القروية والجبلية، والذي تقوده كل من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والوكالة الوطنية للمياه والغابات والقرض الفلاحي للمغرب.

ومن بين 200 ترشيحا من التي قدمت للمشاركة في المسابقة، تم انتقاء 20 مشروعا تتمحور حول سلاسل السياحة البيئية ومهن الفضاءات الطبيعية، وتثمين الموارد الطبيعية والمنتجات المجالية، وتربية الأحياء المائية في الوسط القروي. وتوجد هذه المشاريع في أربع جهات وهي : طنجة – تطوان – الحسيمة، فاس – مكناس، الرباط – سلا – القنيطرة،  بني ملال – خنيفرة.

وعلى مدى اليومين اللذان استغرقهما الحدث، استفاد 20 مشارك في المنافسات النهائية من سلسلة من ورشات تعزيز القدرات.

ومن بين 20 مشاركا في الطور النهائي للمسابقة، الذين دافعوا عن مشاريعهم أمام هيئة التحكيم خلال الجلسة العمومية، تم الاحتفاظ ب 10 فائزين بعد المداولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *