مجتمع

اعتبرهم “ثقلا مهما” بوزارته .. وزير الداخلية يزف بشرى للمقدمين والشيوخ

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن وزارته تستعد لإخراج إطار عمل خاص ومناسب بأعوان السلطة في القريب العاجل، مضيفا أن هذا الإطار سيحمي هذه الفئة ويوفر لهم الشروط الأساسية حتى يقوموا بمهامهم على أحسن وجه.

وأثنى لفتيت، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، على الجهود الجبارة التي قام بها أعوان السلطة في السنوات الأخيرة خاصة في جائحة “كورونا”، مضيفا أنهم “قاموا بعمل هائل خلال هذه المرحلة”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن أعوان السلطة بوزارة الداخلية يمثلون ثقلا مهما بالوزارة، ويستفيدون من جميع الامتيازات التي يخولها لهم القانون، قبل أن يستدرك بقوله: “هذا لا يمنع أن أهم حاجة اليوم هي فتح باب الترقية”.

وفي هذا الإطار، أشار لفتيت، إلى أنه “ابتداء من 2015 فتحنا الباب للشيوخ للترقية إلى خلفان القياد”، مضيفا أن هذا أهم شيء بالنسبة لهذه الفئة أن الأفق لم يعد مسدودا، وسنويا تتم ترقية 130 إلى 140.

وأكد المتحدث، أن الوزارة ستعمل على الرفع من هذا العدد، وفتح الآفاق لهذه الفئة، موضحا أن الوزارة تشتغل على إطار عمل خاص وملائم بأعوان السلطة ستخرج في القريب العاجل، مضيفا أن هذا الإطار سيحميهم ويوفر لهم الشروط الأساسية للعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *