أخبار الساعة، سياسة

المهاجري: المقدمين والشيوخ مثقلون بعدة مهام لا تندرج ضمن اختصاصاتهم

وفاء بلعجل – صحافية متدربة

قال البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، إن أعوان السلطة مثقلون بمهام عدة لا تندرج ضمن اختصاصاتهم، مشددا على ضرورة أن يزاولوا مهامهم كما هو مسطر قانون، داعيا وزير الداخلية إلى تحسين وضعية هذه الفئة.

وأشاد المهاجري ضمن سؤال شفوي، أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بنظام أعوان السلطة، ونجاعته في مجموعة من المجالات. فيما طالب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بودريقة بتحسين وضعيتهم القانونية والمادية والإدارية، مع ضرورة إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.

من جهته، ساءل البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد الرجدال، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن وضعية أعوان السلطة ومصير إخراج النظام القانوني الخاص بهذه الفئة.

وفي رده على أسئلة النواب البرلمانيين، قال وزير الداخلية، إن هذه الفئة قامت بدور كبير خلال جائحة “كورونا”، مضيفا أن وزارته تبدل مجهودات كبيرة لتحسين وضعية “الشيوخ” و”المقدمية”.

وأكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في ذات الجلسة بأن الوزارة ستعمل على إخراج إطار قانوني ينظم عمل أعوان السلطة ويحدد شروط ممارستهم لمهامهم، بما يضمن لهم الحماية القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *