أخبار الساعة، مجتمع

“الأساتذة المتعاقدون” بجهة الرباط يضربون عن العمل ويتظاهرون أمام مديرية التعليم

أعلنت تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين” بجهة الرباط في بلاغ لها، عن خوض إضراب وطني استنكارا للتصرفات التي يتعرض لها الأساتدة وأطر الدعم من قبل المدراء، وذلك يوم غد الأربعاء 1 يونيو، بالموازاة مع وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية بالرباط.

وأوضحت التنسيقية أنها مستمرة في “معركة إسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية”، وعبرت عن عزمها “فتح معركة نضالية جهوية في حالة المساس بأي إطار فرض عليه التعاقد”.

وطالبت بالحد مما أسمته “السرقة المستمرة التي يتعرض لها الأساتذة والأطر في أجورهم”، وتقليص ساعات العمل وضرورة إصدار غلاف زمني ينسجم وخصوصية أطر الدعم، ويراعي مبدأ الأجرة مقابل العمل.

واستنكرت التنسيقية في ذات البلاغ، “الإستفسار الكيدي الذي صدر عن المدير الإقليمي بالرباط في حق إطار الدعم الاجتماعي (ج.أ.ك) الذي لايستنذ على أي أساس قانوني”.

وتابع البلاغ: “ناهيك عن العشوائية والإرتجالية التي لحقت وثيقة لفت الانتباه الموجهة من قبل المدير الإقليمي بمديرية سلا الذي وجه لإطار الدعم الإجتماعي بصيغة مدرس الرياضيات”.

ونددت التنسيقية بـ”المضايقات والممارسات الإستفزازية التي تلحق الأساتذة وأطر الدعم من قبل مدراء المؤسسات التعليمية خاصة بالمديريات الإقليمية لكل من الرباط وسلا وتمارة والقنيطرة وسيدي قاسم”.

وحملت التنسيقية المسؤولية لـ”المدراء فيما ستؤول إليه الأوضاع جراء هذه الممارسات اللامشروعة، مع تجديد دعوتها لكافة الأساتذة والأطر لحضور الوقفة الإحتجاجية”، وفق البلاغ ذاته..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *