أخبار الساعة

لبار: الدفاع الجديدي إناث مستعد للبطولة العربية لكرة الطائرة

أكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، نور الدين لبار، أن فريق الدفاع الحسني الجديدي على أتم الاستعداد للدفاع عن حظوظه في أول مشاركة له في البطولة العربية للأندية، عندما يخوض غمار منافسات الدورة ال18 التي تحتضنها القاهرة من 5 إلى 12 دجنبر الجاري.

وقال لبار، الذي يترأس الوفد المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت بالقاهرة، أن الأشهر الأخيرة عرفت تداريب مكثفة للفريق، الذي يتطلع إلى الظهور بوجه مشرف في هذه البطولة، بغية الرفع من مستواه البدني والتقني خاصة أنه سيواجه أندية تتوفر على خبرة كبيرة في مثل هذه المنافسات.

ولبلوغ هذا الهدف، يضيف الكاتب العام للجامعة، ولتدعيم الفريق تم جلب لاعبات من أندية رائدة في الكرة الطائرة على المستوى الوطني، وخاصة من ناديي الجيش الملكي والاتحاد الرياضي البيضاوي، فضلا عن توفير الإمكانات المادية واللوجيستيكية الضرورة.

وقال إن مشاركة الفريق الجديدي للإناث في البطولة العربية للأندية لأول مرة في تاريخه يعد فرصة للاعبات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 17 و20 سنة، لكسب مزيد من الخبرة والاحتكاك بنظيراتهن من أندية عريقة وقوية كالأهلي المصري، الذي سيشكل أول اختبار لهن في البطولة حين مواجهته في مباراة الافتتاح.

وأشار نور الدين لبار، إلى أن مشاركة فتيات فريق الدفاع الحسني الجديد في هذا الاستحقاق العربي يدخل ضمن استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة التي تروم الرفع من مشاركات الأندية النسوية في البطولات الإقليمية والقارية، مما سيساهم في الرفع من مستوى البطولة الوطنية.

ولم يخف أن مباراة الغد أمام فريق الأهلي المصري (النادي المستضيف للبطولة) ستكون صعبة بالنظر إلى القامات الطويلة التي تتوفر عليها لاعباته ولياقتهن البدنية العالية، وهو ما سيشكل محكا حقيقا أمام اللاعبات المغربيات وحافزا لهن لبذل مجهود كبير للخروج بنتيجة مرضية تمكنهم من خوض باقي مباريات البطولة بمعنويات مرتفعة.

ويشارك في الدورة ال18 للبطولة العربية للأندية، إلى جانب فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي تشرف على تدريبه الإطار الوطني، نزهة القاسمي، أندية “الأهلي المصري” و”البحرين” البحريني و”دي لاسال” الأردني و”المجمع البترولي” الجزائري و”المتين” اللبناني.

وسيدشن الفريق المغربي مشواره في البطولة، يوم غد الإثنين، بمواجهة نادي الأهلي المصري.

وفي مايلي برنامج مباريات فريق الدفاع الحسني الجديدي في البطولة العربية للأندية:

5- 12 : الدفاع الحسني الجديدي ………الأهلي المصري

6- 12 : الدفاع الحسني الجديدي …….. المجمع البترولي الجزائري

8- 12 : الدفاع الحسني الجديدي ……. دي لاسال الأردني

9- 12 : الدفاع الحسني الجديدي …….. المتين اللبناني.

11-12 : الدفاع الحسني الجديدي ……. البحرين البحريني.