أخبار الساعة، مجتمع

انتخاب حسن المرابط رئيسا جديدا لرابطة الأمل للطفولة المغربية (صور)

انتخبت رابطة الأمل للطفولة المغربية، حسن المرابط، رئيسا جديدا لها، وذلك خلال مؤتمرها الوطني الخامس الذي انعقد يومي السبت والأحد المنصرم بقاعة باب بوحاجة بمدينة سلا، تحت شعار: “تقويم وتجديد لخدمة الطفولة المغربية”.

وأسفرت نتائج المؤتمر الوطني الخامس للمنظمة عن انتخاب أعضاء هياكل الرابطة من أعضاء المكتب المسير وأعضاء المجلس الإداري للرابطة، وفق بلاغ الرابطة الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأفاد البلاغ بأن عملية الانتخاب جرت “في جو ديمقراطي يستحضر واقع العمل الطفولي بتحدياته وفرصه ويستشرف التنزيل الأمثل للمكتسبات الدستورية في مجال حماية الطفولة المغربية المتطلعة للعيش بكرامة، ويسعي إلى التمكين لمؤسسات المجتمع المدني المشتغلة بقضايا الطفولة والشباب كشريك استراتيجي في صنع وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية”.

وأضاف المصدر ذاته بان المؤتمر شهد “حضور متميز لمندوبي الجمعيات الوطنية والمتعددة الفروع والجمعيات المحلية العضوة في شبكة الرابطة، والتي أسهمت بفعالية في نقاش مختلف الأوراق المعروضة على المؤتمر”.

وخلال المؤتمر، تمت المصادقة على المخطط الاستراتيجي للمرحلة المقبلة لعمل الرابطة “والتي تستشرف الاهتمام أكثر بالمجال الحقوقي والبحث العلمي وايلاء الإعلام الأهمية القصوى لتنزيل رؤية ورسالة الهيئة التي تضم عشرات المنظمات التربوية المهتمة بالشأن الطفولي بكافة ربوع الوطن”.

وتوقف مؤتمرو الرابطة بالدرس والتقويم لورش توجهات وأولويات رابطة الأمل للطفولة المغربية في المرحلة المقبلة، وتحيين أنظمة المؤسسة القانونية حتى توائم هذه الأولويات، وفق البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *