أخبار الساعة، مجتمع

“كاباكسا جنوب المغرب” تعقد جمعها العام التأسيسي بالعيون وحميد الرگيبي رئيسا

انعقد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة “كاباكسا” جنوب المغرب – “Capaxa Fondation” والتي تتخذ من مدينة العيون بالصحراء المغربية مقرا لها، وذلك على هامش المؤتمر الجهوي العلمي الأول الذي احتضنته مدينتي العيون والسمارة يومي 25-26 ماي 2022.

وتداولت شبكة الأعضاء المؤسسين التي تنتمي لآفاق مهنية وبحثية مختلفة برئاسة حميد الرگيبي الإدريسي، مجموع المشاريع والرؤى التي تنوي المؤسسة القيام بها وتجسيدها على أرض الواقع، فضلا عن المساهمة في الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس والأقاليم الجنوبية للمملكة على وجه التحديد.

وأكد الأعضاء المؤسسون عزمهم على بلورة مقاربة متجددة على مستوى الاهتمام بميادين الابتكار والبحث العلمي والتنمية والتواصل وتعبئة مختلف الجهود لتقديم الإضافة المنشودة للنسيج المدني والمجتمع الأكاديمي والبحثي.

إثر ذلك تمت المصادقة على مشروع القانون الأساسي للمؤسسة، كما تم انتخاب المكتب المسير للمؤسسة، حيث تم انتخاب حميد الرگيبي الإدريسي رئيسا، محمد بودن نائبا للرئيس، محمد الغالي كاتبا عاما، توفيق برديجي أمينا للمال، إسماعيل لبشير نائبا لأمين المال، فاطمة الزهراء ماء العينين مستشارة، رمضان بقرور مستشارا، عبد الفتاح بلعمشي مستشارا.

وتقرر مواصلة التشاور من أجل تحديد مواعيد الاستحقاقات القادمة وتدقيق اجندة العمل والاجراءات التنفيذية المصاحبة لها واستكشاف مجالات التعاون والشراكة مع مختلف الفاعلين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • 0652383590
    منذ 7 أشهر

    Thank you

  • 0652383590
    منذ 7 أشهر

    Hh