خارج الحدود

نائبة أمريكية: المتحولون جنسيا هم أكثر الإرهابيين خطرا على الولايات المتحدة

عضو الكونغرس تايلور غرين

بعد الجدل القوي الذي أثاره تعيين الرئيس الأمريكي جون بايدن لـ”راشيل ليفين”، نائبة لوزيرة الصحة، وهي متحولة جنسيا، عاد الجدل مجددا بقوة من جديد إلى الساحة في الولايات المتحدة بعد التصريحات التي أدلت بها نائبة جمهورية اتهمت المتحولين جنسيا بالإرهاب.

وفي تناوب مثير بين الديموقراطيين والجمهوريين على إثارة الجدل حول المتحولين جنسيا، قالت النائبة الأمريكية عن ولاية جورجيا، مارجوريتايلورغرين، إنها تشعر بالتهديد من قبل النساء المتحولات جنسياً اللائي يستبدلن جنسهن.

وحسب الجزيرة مباشر، أشارت مارجوريتايلورغرين في بث مباشر على صفحتها على فيسبوك إلى النساء المتحولات على أنهن رجال بيولوجيين، موضحة أن هذا المصطلح غالبًا ما يستخدمه النشطاء المناهضون للجنس الآخر للإشارة إلى أن الأشخاص المتحولين جنسيًا ليسوا كما يقولون.

وحسب نفس المصدر، كانت النائبة الأمريكية عن الحزب الجمهوري ترد على تغريدة محذوفة من مذيع قناة فوكس نيوز المعروف تاكر كارلسون، الذي أشار إلى أن مساعدة وزير الصحة في إدارة الرئيس جو بايدن راشيل ليفين، امرأة متحولة جنسيًا، مؤكدا أنها في الأصل كانت رجلا.

وأثارت النائبة مارجوري تايلور جريين، موجة واسعة من الجدل عبر منصات التواصل في أمريكا؛ بسبب مهاجمة المتحولين جنسيًا، ووصفهم بأنهم إرهابيون.

المتحولون وليس الجماعة

وكانت مارجوري تتحدث خلال لقاء مصور عبر الإنترنت السبت الماضي، وتدافع عن جماعات التفوق الأبيض الأمريكية التي تصاعدت وتيرتها خلال السنوات الماضية في الأروقة السياسية والاجتماعية في أمريكا.

وقالت: يتحدث الديمقراطيون مثل جو بايدن وكاملا هاريس وألكسندرا أوكاسيوكورتيز ويخبرونكم أن أخطر الإرهابيين المحليين في أمريكا هو جماعات التفوق الأبيض.

وأضافت لكني أعتقد أنك يجب أن تعرف أن أكثر الإرهابيين خطرًا على بلدنا هم المتحولون جنسيًا.

وتابعت مارجوري حديثها في اللقاء مبررة التصريح، بأنها تهاجم المثليين والمتحولين جنسيًا، لأنهم يريدون تغيير الطبيعة البشرية للمجتع الأمريكي.

وهاجم الناشط الأمريكي جورج أليوت عضوة الكونغرس ووصفها بألفاظ مسيئة، وقال إليوت ليس هناك شئ يسمى بالإرهابيين المتحولين جنسيا، أنت لست فقط غبية، بل أنك تضعين أكثر الفئات تهميشًا في خطر.

فيما علقت الناشطة المتحولة جنسيًا تاهوكوان، على تصريحات جريين قائلة كل مرة أشاهد تصريحات مثل هذه؛ أتعجب كم عدد الأشخاص الذين يفضلون علنيًا أن أكون في عالم آخر.

قضية سجالية بين الحزبين

وقضية المتحولين جنسيا في الولايات المتحدة، تعد قضية سجالية بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

ورغم أن الولايات المتحدة تعتبرمن بين البلدان الأكثر ليبرالية في العالم فيما يتعلق بقضايا حقوق المثليين والمتحولين جنسيا. إلا أن هذه القضية لا تزال محل خلاف باختلاف الولاية القضائية المرتبطة بأعضاء المحكمة العليا الأمريكية والخيارات السياسية لكل رئيس.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب قد حكمت بحظر خدمة الأشخاص المتحولين جنسيا في الجيش الأمريكي.

وجاء قرار المحكمة بأغلبية خمسة أصوات مقابل رفض أربعة، حيث عارض القضاة الليبراليون الأربعة في المحكمة العليا سياسة ترامب ضد المتحولين جنسيا، فيما أقرها القضاة الخمس الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *