أخبار الساعة، مجتمع

التهريب الدولي للمخدرات وراء توقيف شابين بأكادير

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، مساء الأربعاء، شخصين، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وجاء توقيف المعنيان اللذان يبلغان من العمر 31 و34 سنة،بناء علىبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، بعد تنسيق مع مصالح الدرك الملكي مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة نفعية خاصة بالنقل السياحي تحمل لوحات ترقيم مزورة،.

ووفق المعلومات الواردة في بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 36 حزمة من مخدر الحشيش، بلغ مجموع وزنها طنين و120 كيلوغراما، بالإضافة إلى مجموعة من لوائح الترقيم المزورة وأسلحة بيضاء.

كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أنهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني لتورطهما في ارتكاب أنشطة إجرامية مختلفة.

وتأتي هذه العملية حسب ذات البلاغ، في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.


.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *