أدب وفنون

الوالي ينتقد الأعمال الدرامية المغربية: لم نعد نرى أعمالا تشبهنا

انتقد الفنان المغربي رشيد الوالي الأعمال الدرامية التي بدأت تُعرض على شاشة التلفزيون المغربي خلال السنوات الأخيرة، معتبرا أنها لا “تشبهنا”.

وتسأل الوالي في تدوينة عبر حسابه على موقع “انستغرام” عن سبب غياب الأعمال التي تشبه المجتمع المغربي، وتركيز المعروضة منها على مواضيع الحب والخيانة والطلاق قائلا: “سؤالي اليوم بعد كل هذه التجربة لماذا لم نعد نرى أعمال تشبهنا ومواضيع غير الحب والخيانة والطلاق، لماذا غابت المتعة وحل القلق والبكائية”.

وأضاف الوالي:” هل هو توجه أم أن اللجان التي تختار لها نظرة وتوجه آخر أم أننا ننقل أعمالا تركية لا يشاهدها حتى من يعيشون في تركيا؟”.

وعبر ذات المتحدث في التدوينة التي أرفقها ببوستر مسلسل “الحسين والصافية” الذي جمعه بسامية أقريو، عن اشتياقه لمثل هذه الأعمال فكتب قائلا: “شكون اللي اشتاق لبحال هاذ الأعمال؟ البساطة بدون مكياج نحكي واقعنا، لا نحاول أن نشبه أحدا”.

وتابع: “حيث المرأة لها مكانة عند الرجل، وحيث الرجل يقوم بأعمال ليعين زوجته ويتعلم منها ويسجل نفسه لمحاربة الأمية. ويبنيا مشروعهما معا، كل واحد يتألم لآلم الأخر. ويغضب الحسين لتصالحه الصافية، وتبكي هي ليبكي معها، قمت الحب بالرغم من مشاكل الحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *