مجتمع

إيداع الفقيه الذي عنف أطفالا يحفظهم القرآن سجن شفشاون رفقة مساعده

علمت جريدة “العمق” أن النيابة العامة بشفشاون، قررت متابعة الفقيه الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يعاقب أطفالا صغارا يحفظون القرآن الكريم عنده، بطريقة عنيفة عبر ضربهم على أرجلهم ضمن ما يُسمى شعبيا بـ”الفلقة”، (قررت متابعته) في حالة اعتقال.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن قرار المتابعة في حالة اعتقال شمل أيضا مساعد الفقيه الذي ظهر في الفيديو وهو يحمل الأطفال بيديه من أجل معاقبتهم ضربا من طرف الفقيه.

وأفادت مصادر “العمق” بأن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لشفشاون، أمر إيداع الفقيه ومساعده المذكور السجن المحلي، وذلك بعد تقديمهما على أنظاره، اليوم الخميس.

وقالت المصادر ذاتها، إن عائلات الأطفال المعنفين قرروا التنازل عن متابعة الفقيه، وذلك عقب استدعائهم رفقة أوليائهم من طرف وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لشفشاون.

إقرأ أيضا: الفيزازي: تعنيف الأطفال أثناء تحفيظهم القرآن سلوك “إجرامي” لا علاقة له بالإسلام (فيديو)

جاء ذلك بعدما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أوقفت يوم الثلاثاء، شخصا يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال قاصرين للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروسا في التعليم العتيق.

وأضاف المصدر ذاته، أن المعني بالأمر سيتم تسليمه لمصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وكانت النيابة العامة قد فتحت تحقيقا بشأن مقطع فيديو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه “فقيه” وهو يعاقب أطفالا صغارا يحفظون القرآن الكريم عنده، وذلك بطريقة عنيفة عبر ضربهم على أرجلهم ضمن ما يُسمى شعبيا بـ”الفلقة”.

وأثار الفيديو المذكور جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود فعل متباينة بين مستنكر لتعنيف الأطفال بتلك الطريقة، ومؤيد لها، وذلك في قضية قد تتحول إلى ملف رأي عام وطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *