مجتمع

حرمان تلاميذ الباكالوريا المهنية بجهة مراكش من العطل

04 ديسمبر 2016 - 12:33

استهجن تلاميذ يتابعون دراستهم بالباكالوريا المهنية بجهة مراكش آسفي حرمانهم من الاستفادة من العطل البينية، بسبب عدم تلاؤم الجدولة الزمنية للعطل بين المؤسسات التابعة لوزارة التربية الوطنية وبين المؤسسات التابعة للمكتب الوطني للتكوين المهني، في حين أنهم ملزمون بدراسة 14 ساعة أسبوعيا في الثانويات التأهيلية و14 أخرى بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية.

وعبر التلاميذ المستفيدون من الإقامة بالداخليات التابعة للثانويات التأهيلية، عن امتعاضهم من تهديدهم بالتشريد خلال فترات العطل، بسبب إقدام الداخليات على الإغلاق التام في كل العطل التي يتجاوز عدد أيامها يومين اثنين.

ويؤثر عدم تلاؤم مواعيد العطلة الدراسية بين المؤسسات الثانويات والمعاهد التطبيقية، سلبا على السير العادي للمسار الدراسي لتلاميذ الباكالوريا المهنية، مما يجعلهم دون عطلة رسمية على طول السنة الدراسية، ومما قد يؤثر على جاهزيتهم للاستعداد لفترات الامتحانات بما في ذلك الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا.

ويشار إلى أن تلاميذ الباكالوريا المهنية يدرسون 14 ساعة في مواد التعليم العام بالثانوية التأهيلية ومثلها في المواد المهنية بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

طيران “رايان إير” يقرر الانسحاب نهائيا من المغرب بسبب “الإغلاقات والقرارات المفاجئة”

مجتمع

هاجر وسليمان مغربية وسنغالي يواجهان عنصرية بعض المغاربة بـ”حب كبير” (فيديو)

مجتمع

مكتب السياحة يعتمد فريق عمل جديد بالمعرض الدولي للسياحة لمدريد

تابعنا على