أخبار الساعة

لدعم قدرات الشباب في العمل السياسي.. البرلمان المتنقل يصل أكادير

انطلقت صباح السبت بأكادير، أولى جلسات النسخة الرابعة من مبادرة البرلمان المتنقل التي تسهر على تنفيذها حكومة الشباب الموازية، بغية تشجيع الشباب المغربي على الانخراط السياسي.

وتروم هذه المبادرة حسب ما كشفه رئيس حكومة الشباب الموازية، إسماعيل الحمراوي في تصريحات صحفية، إلى دعم قدرات أزيد من 4500 شاب وشابة بمدن وقرى جهة سوس ماسة في العمل السياسي وتمكينهم من المساهمة في تقييم وتتبع السياسات العمومية والمشاركة بشكل إيجابي في المواطنة الحقة، فضلا عن تقريبهم من العمل البرلماني وتدريبهم على آليات اشتغاله.

ويشار إلى أن حكومة الشباب الموازية مبادرة شبابية مدنية غير حكومية، أطلقها شباب مغاربة في يونيو 2012، لمواكبة عمل الحكومة الدستورية ومراقبة أدائها، والدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للشباب، وإيجاد تواصل بين وزراء الحكومة والمجتمع.

وتتجلى أدوار هذه الحكومة الشبابية، في تتبع وتقييم السياسات العمومية، وتقديم مقترحات للحكومة، والترافع عنها وتأطير الشباب المغربي في المدن والقرى من أجل تشجيعهم على المشاركة السياسية.

ويشترط في اختيار أعضاء حكومة الشباب الموازية تجربة ميدانية في العمل السياسي أو المدني وخبرة أكاديمية، وأن يتراوح سن المرشحين بين 18 و35 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *