مجتمع

القضاء يبرئ أستاذا بـEST البيضاء من تهمة “التحرش الجنسي” بزميلاته

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء، في قرار صدر بتاريخ 31 ماي 2022، ببراءة الأستاذ والرئيس السابق لشعبة تقنيات التدبير بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء (س ا)، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي في حق 8 أستاذات زميلاته.

وأصدرت المحكمة حكما باثا في الموضوع يقضي بتبرئة الأستاذ المذكور، مع تحميل الخزينة الصائر، بعدما أخرت الملف في جلسة 12 أبريل 2022 لوجود محاولة الصلح.

وعرفت جلسات محاكمة الأستاذ المذكور، حضور الأستاذات المطالبات بالحق المدني، إذ طالب دفاعهن بإدانة الأستاذ وتغريمه، معللا ذلك بأن “الأمر يتعلق بسلسلة مضايقات، الغاية منها الوصول إلى حرمة المرأة وهو جسدها”، وفق تصريح سبق وحصلت عليه جريدة “العمق”.

وكانت  المحكمة الابتدائية قد تابعت الأستاذ المعني، بجنحة التحرش الجنسي والسب والقذف في حق امرأة، حيث استمرت جلسات الاستماع لدفوعات الأستاذات والأستاذ في 9 جلسات، انطلقت منذ 25 يناير 2022.

يذكر، أن هذا الملف، انطلق منذ عهد رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة حاليا، حيث وجه عدد من أساتذة “EST”، شكايات متعاقبة لمدير المدرسة العليا للتكنولوجيا والرئيسة حينها، تلتها مذكرة تذكير حول مآل آخر شكاية، في 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *