مجتمع

القضاء ينتصر لأمين رغيب ضد شركة استغلت مقطع فيديو له في إعلان تجاري

أصدرت المحكمة التجارية بمدينة أكادير، حكمها في القضية التي رفعها الخبير في الأمن المعلوماتي ومؤسس مدونة المحترف، أمين رغيب، بعد استغلال أحد مراكز التوجيه الخاصة بالمدينة المذكورة، حديثه عن الدراسة في الصين للتسويق للعروض التي يقدمها المركز.

وحكمت المحكمة على المركز المذكور، بتعويض المدون والخبير المعلوماتي أمين رغيب، بمبلغ 30.000 ألف درهم تعويضا عن الضرر، مع توقيف نشر المحتوى ومضمونه بموقعها الإلكتروني، وفي كافة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تحميلها الصائر بنسبة المبلغ المحكوم بها.

وكان الخبير في الأمن المعلوماتي ومؤسس مدونة المحترف، أمين رغيبقد رفع، شهر مارس الماضي، شكاية ضد مركز خاص للتوجيه الدراسي، بعد استغلال فيديو له يتكلم فيه عن نجاعة الدراسة في الصين.

وكشف المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي، في اتصال هاتفي بجريدة “العمق”، حينها، أن جميع الإجراءات المتطلبة لتقديم شكاية في الموضوع، بما فيها محضر معاينة رسمي، تم إنجازها من طرف المسؤول القانوني الخاص بشركته، وأن الشكاية بين يدي المحامي.

وأوضح رغيب في تصريحه، أنه تم التواصل مرارا مع المشرفين على صفحة مركز التوجيه من أجل حذف الفيديو، قبل سلوك المسطرة القضائية، دون الحصول على رد، وأنه منحهم وقتا كافيا من أجل التراجع. متسائلا عن عقلانية وقانونية هذا التصرف دون طلب موافقة أو عقدة شراكة.

أما تفاصيل الحادث، فوقعت عندما كان أمين رغيب يبث فيديو بتقنية المباشر على صفحته الرسمية على “انستغرام”، يتكلم فيه عن نجاعة التعليم بالصين، قبل أن يتفاجأ باستغلاله من طرف إحدى مراكز التوجيه الدراسي الخاصة بالمغرب للدعاية لخدماتها.

ومعروف على المدون أمين رغيب، أنه يقوم ببث مباشر على صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، يجيب فيها عن تساؤلات المتابعين في تخصصات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بنتور
    منذ سنتين

    رغيب رجل العصر وقيمة التواضع فعل ما لا يفعله اصحاب شكارات الكبار