خارج الحدود

“إلا رسول الله يا مودي”.. وسم ينتشر على تويتر رفضا لإساءة ناشط سياسي هندي للرسول

انتشر هشتاغ ” إلا رسول الله يا مودي” على نطاق واسع في “تويتر” تعبيرا عن موجة غضب كبيرة، بعد تطاول مسؤول سياسي هندي على الرسول،  ويشتغل كناطق رسمي للحزب الحاكم “باهاراتيا جاناتا” في الحكومة الهندية التي يرأسها ناريندرا مودي.

ونشر المسؤول السياسي تغريدة حول عائشة أم المؤمنين وصفها المتابعون على تويتر “بالمسيئة”. لعرض النبي وآل بيته، بعدما تسائل حول قضية زواج النبي بعائشة أم المؤمنين، مما خلف موجة غضب عارمة في الأوساط الإسلامية.

وتفاعل الناشطون على “تويتر” بقوة بعد إطلاقهم هاشتاغ “إلا رسول الله يا مودي”، حيث دعا الكثير من الناشطين في الخليج إلى طرد العمال الهنود من العمل وإرجاعهم لبلدهم، في محاولة لردع الحكومة الهندية وإجبارها على تقديم الاعتذار وسحب التصريحات المسيئة للرسول، بينما اكتفى بعض الناشطين بالمطالبة بمقاطعة المنتجات الهندية كإجراء عقابي ضدا في عدم احترام معتقدات المسلمين.

ووجه الداعية محمد ولد ددو نداء إلى الأمة الإسلامية لنصرة الرسول بعض الإساءة التي تعرض لها من قبل الحكومة الهندية، وفي نفس السياق أصدرت الهيئات الدينية في ليبيا والكويت وباقي الدول العربية بيانات تجشب فيها التغريدة الصادرة من المسؤول الاعلامي بالحزب الحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *