أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

وسط استنكار الساكنة.. أمانديس تزيل “سبيلة الجماعة” بطنجة ومصدر جماعي يوضح (فيديو)

تفاجأ سكان حي مرشان بطنجة من عملية إزالة “سبيلة” مائية كان يلجأ إليها سكان المنطقة لسنين، وذلك من طرف الشركة الفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل “أمانديس”، ما خلف استياءً كبيرا.

وبحسب تصريحات سكان منطقة مرشان، فإن إزالة ما يسمونه بـ”سبيلة جماعة”، هي “ضرب لحق المواطنين في المياه الصالحة للشرب بشكل مباشر”، مشيرين إلى أن المئات من المواطنين كانوا يستفيدون منها.

ووفق تصريحات عدد من السكان لجريدة “العمق”، فإن شركة “أمانديس” عمدت إلى إزالة “السبيلة” ونزع عدادها، معتبرين أن هدف هذه الخطوة هو “إرغامهم على إشراك منازلهم بالعدادات” وفق تعبيرهم.

في ذات السياق، قال مصدر مسؤول بشركة “أمانديس” في اتصال لـ”العمق”، إن “أية إجراءات تخص إلغاء “سبيلة” أو سحب عدادها، يأتي بطلب من الجماعة الحضرية، لأنها هي المعنية بتسديد مصاريف استهلاك المياه”.

وتعقيبا على القضية، قال مستشار جماعي بمجلس جماعة طنجة، في اتصال لجريدة “العمق”، إن قرار إزالة “السبيلة “المذكورة صدر سنة 2018 من قبل مجلس المدينة في الولاية السابقة، إلا أن تنفيذه لم يتم إلا قبل أيام فقط، حيث استغرب ذات المصدر هذا التأخير.

وشدد المستشار الذي فضل عدم ذكر اسمه، على أن اتصالات كثيفة تجري اليوم من طرف جهات مسؤولة ومتداخلة في الموضوع، من أجل الاستفسار عن الملف في أفق حله، وتوقع المصدر أن يتم إرجاع “السبيلة” إلى وضعها الطبيعي هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *