أخبار الساعة، مجتمع

“ضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار” يعلنون عن إضراب وطني والاعتصام أمام وزارة التعليم

أعلن المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار 2021 عن خوضه إضراب وطني مصحوب باعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التربية الوطنية بعد غد الخميس للتنديد بـ”تماطل” الوزارة في إصدار مذكرة الترقية بالاختيار للسنة الماضية.

وقالت التنسيقية في بيان لها، إن “استمرار تجاهل الوزارة لنداءات الأساتذة المعنيين بالترقية لهذه السنة يعكس واقع التهميش الذي تتعامل به الجهات المختصة مع موظفي القطاع، وعدم المبالاة بالأوضاع المزرية التي باتوا يعيشونها، معتبرة تأخير إصدار المذكرة مساسا بحقوق الموظف الطبيعية”.

وحملت التنسيقية المسؤولية للحكومة والوزارة المعنية، ولكل المتدخلين في الوزارة، على “تماطلهم المستمر ونهج سياسة صم الآذان، التي جعلت هذا القطاع يتخبط في أزمات مستمرة، وجعلته في ذيل الترتيبات الدولية على مستوى جودة التعليم”، وفق تعبير البيان.

وعبرت التنسيقية عن رفضها لربط إصدار مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2021 بملفات أخرى، مشيرة إلى أن ذلك “سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان داخل القطاع، وإرغام المتضررين على النزول إلى الشارع من أجل الاحتجاج دفاعا عن حقوقهم المشروعة”.

وفي السياق ذاته، قال عضو التنسيقية، بوعزة جمال، إن موظفي قطاع التربية الوطنية يعيشون احتقانا غير مسبوق بسبب تأخير إصدار مذكرة الترقية بالاختيار برسم سنة 2021 التي كانت تصدر في بداية السنة،

وأضاف في تصريح له أن الوزارة تتماطل في إخراج هذه المذكرة وتضرب عرض الحائط حقوق الموظف في الترقية وهي حقوق تابتة في النظام الاساسي للقطاع، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن التنسيقية تبدأ بإضراب وطني واعتصام يوم الخميس 9 يونيو 2022، لتنبيه الحكومة والوزارة المعنية بـ”هذا التماطل غير المبرر”، ملوحا بالدخول في اعتصام مفتوح امام الوزارة في حالة عدم إصدار هذه المذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *