منتدى العمق

خطباء ومناظرو اليوم.. دبلوماسيو الغد (صور)

نظم نادي الخطابة والمناظرة بالثانوية التأهيلية ابن سينا التقنية بالقنيطرة، تحت إشراف الأستاذ عمر شهبي، الملتقى الثقافي الأول الذي خصص للقضية الوطنية الأولى.

وعرف الملتقى تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات وذلك بغرض التعبير عن التمسك بكل ذرة من ذرات رمال الصحراء المغربية والاعتزاز بكل الانتصارات التي حققتها الدبلوماسية المغربية والتأكيد على استعداد المغاربة دوما للدفاع عن بلادهم.

وتم تنظيم معرض فني للوحات تشكيلية، من إنجاز تلاميذ شعبة الفنون التطبيقية، تنضح كلها حبا بهذا الجزء الغالي من بلدنا وتأكيدا على مغربيته واستحضارا لمعالم وأحداث راسخة في ذاكرة المغاربة وعلى رأسها المسيرة الخضراء المظفرة.

كما تم تنظيم مسابقة في الخطابة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، ألقى خلالها التلاميذ خطبا وكلمات دافعوا فيها بالحجج التاريخية والسياسية والاجتماعية عن مغربية الصحراء.. واختم الملتقى بإلقاء قصيدة شعرية زجلية أبدعت فيها التلميذة سناء خبا من شعبة الهندسة الكهربائية.

وشهد الحفل الختامي تقديم مدير المؤسسة السيد عبد العزيز الربعي لكلمة توجيهية أبرز فيها غايات هذا الملتقى وأهدافه التربوية والثقافية النبيلة وعلى رأسها التحسيس بواجباتنا نحو الوطن وضرورة الدفاع عنه بالغالي والنفيس.

وفي هذا الإطار أكد أن من بين أهداف هذه الملتقى وغيره من الأنشطة أن يكون تلميذ اليوم المناظر والخطيب هو دبلوماسي الغد، وأن المؤسسة التربوية لا تنحصر أداورها في التعليم والتكوين فحسب بالرغم من أهميتها البالغة، بل إن من واجبات المؤسسات التربوية كذلك العمل إعداد مواطن الغد الذي سيدافع مستقبلا عن وطنه ويدعم دبلوماسية بلاده وذلك من أي موقع كان فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *