أخبار الساعة، مجتمع

بعد خبر “العمق”.. سلطات طنجة تزيل علامة التبغ من مسجد “للا عبلة”

أقدمت سلطات طنجة، الثلاثاء، على إزالة لافتة لبيع السجائر لكشك مكترى من طرف وزارة الأوقاف بمسجد لالة عبلة قرب ميناء طنجة المدينة.

وكشفت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن سلطات طنجة تدخلت من أجل ازالة لافتة لبيع السجائر بكشك بمسجد لالة عبلة بسبب عدم توفره على رخصة لبيع التبغ.

حسب ذات السياق، قال مصادر، أن الشخص المكتري الذي يتوفر على “مقشدة”  لا يتوفر على رخصة من أجل استغلال الباحة الخارجية للمسجد، ويحتوي على رخصة محل فقط، حيث طالب متتبعون تدخل السلطات.

وكانت لافتة لبيع السجائر لكشك مكترى من طرف وزارة الأوقاف، بمسجد “لالة عبلة” قرب ميناء طنجة،أثارت جدلا واسعا بين صفوف مرتادي المسجد.

وأعرب مصلون في تصريحات لـ”العمق” عن رفضهم لهذا الأمر الذي اعتبروه “لا يمثل المسلمين والمسجد”، مشيرين إلى أن كراء محل يحمل علامة التدخين من قبل ناظر الأوقاف “أمر مرفوض”.

وأضاف رواد المسجد أن رائحة دخان السجائر المنبعثة من المحل تصل إلى داخل المسجد، وأن صاحب المحل يطلق أغاني بصوت عالي حتى بعد صلاة الفجر، ضاربا بذلك حرمة المسجد.

ويرى المصلون أنه “بغض النظر عن طبيعة النشاط التجاري، فإن هذا الكشك ساهم في تشويه جمالية المسجد الذي تم إعادة تهيئته بتعليمات من الملك محمد السادس بهدف تحويل المنطقة إلى كورنيش بمواصفات عالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *