مجتمع

بنموسى يدخل على خط واقعة تعنيف “أستاذ الدروة” ويشدد على ضرورة احترام الأستاذة

أعلن  شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء اليوم الخميس، مؤازرة وزارته للأستاذ ضحية الاعتداء الجسدي ببرشيد، معلنا تنصيب وزارته طرفا مدنيا في هذه القضية.
وندد الوزير على صفحته الرسمية وصفحة الوزارة المعنية،  بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، والذي اقتحم خلاله أحد الأشخاص، المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي.
وعبر الوزير عن استنكاره هذا الفعل  الدي وصفه بالشنيع. مبرزا أن الوزارة تؤكد مساندتها ومؤازرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء وتنصيب نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية. مشددا على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس وشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة.

وانتشر شريط مصور يظهر اقتحام أحد الأشخاص مؤسسة تعليمية واعتداءه على أستاذ داخل فصله الدراسي، بعدما هاجم أحد الأشخاص  أستاذا وسط قسمه بمدرسة النجمة البيضاء بالدروة بإقليم برشيد أمس الأربعاء، وانهال عليه بالضرب والسب وسط صراخ ورعب التلاميذ، بعدما فشلت كل محاولات الأطر التربوية بالمؤسسة التصدي له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد الزياني
    منذ سنتين

    يجب أن نعترف أن المؤسسات التعليمية تعاني من نقص مهول في الأطر الإدارية... وعلى الوزارة أن تستدرك الأمر بتوظيف معيدين لتعزيز دور الحراس العامين.. وكذا تخصيص عوني حراسة على الأقل خلال الفترة النهارية لتعزيز الأمن داخل وفي محيط المؤسسات..