أخبار الساعة

مؤسسة محمد السادس تقدم منح الاستحقاق للطلبة المتفوقين

فاطمة الزهراء الجبراني -متدربة

نظمت الخلية الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، حفلا لتقديم منح “استحقاق” لفائدة الطلبة المستفيدين وأسرهم، برسم السنة الدراسية 2015/2016.

وحسب البلاغ الذي توصلت به “العمق”، فإن هذه المبادرة التي تقوم بها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مناسبة لتقديم أزيد من 500 منحة سنويا لأبناء منخرطيها الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز، بهدف تشجيع التميز الدراسي وتعزيز ازدهار التعليم العالي بالمغرب.

وأضاف البلاغ، أن القاعة الكبرى للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، شملت فقرات متنوعة، حيث تم استقبال ضيوف الحفل وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.

ومن جانبه، ألقى المسؤول الجهوي لمؤسسة محمد السادس كلمة افتتاحية، من خلالها تحدث عن مستجدات مؤسسة محمد السادس، كما تقدم بعرض تفصيلي لمنحة التفوق الدراسي “استحقاق”، وما ميز ترشيحات الموسم الحالي بالأرقام.

وأشار البلاغ، أن الحفل تخللته فقرات فنية غنائية، كما أنه عرف مشاركة بعض شركاء المؤسسة في المجال الصحي، وبعض أبطال المغرب في رياضة التنس سابقا وحاليا (ربيع الشاكي، ومحمد ديسلام)