منوعات

المعرض التشكيلي المتنقل يحط الرحال بإعدادية أنوال بخنيفرة (صور)

حط المعرض التشكيلي المتنقل لإبداعات التلميذات والتلاميذ، الثلاثاء، الرحال بثانوية أنوال الإعدادية بخنيفرة، من تنظيم مجموعة لمسات فنية.

ويأتي هذا المعرض التشكيلي المتنقل، الذي اختير له شعار” أنامل مبدعة من أجل ترسيخ قيم الجمال والمواطنة والسلوك” ضمن فعاليات الملتقى الثاني للإبداع المنظم من طرف مجموعة لمسات فنية، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة.

وتهدف هذه المبادرة بالأساس إلى ” ترسيخ قيم الجمال والمواظبة والسلوك المدني لدى المتعلمات والمتعلمين، إلى جانب أهداف أخرى كتشجيع الإبداع الفني”.

وفي هذا السياق، قال الأستاذ محجوب نجماوي رئيس مجموعة لمسات فنية أن هذا المعرض التشكيلي المتنقل يروم” تنمية الحس الجمالي لدى التلميذات والتلاميذ وتشجيعهم على الإبداع التشكيلي، إضافة إلى تربيتهم على السلوك الحسن والبحث عن مشاتل فنية بالمؤسسات التعليمية”.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة العمق، أن “التفاعل كان قويا وراقيا وخاصة عندما شاركوا أقرانهم بالمؤسسات الأخرى عند افتتاح المعارض ، حيث أصر المشاركون على حضور كل المحطات وتبادل التجارب”.

واستطرد قائلا” أن المعرض جاء تأسيسا لفكرة مهرجان وطني للإبداع يطلق بمشاركة مجموعة من المؤسسات ليصير إقليميا السنة القادمة على أساس أن يصبح جهويا تم وطنيا” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *