سياسة

بوسعيد: الأحرار حقق نجاحا باهرا بجهة البيضاء وممثلوه يستشعرون ثقل المسؤولية تجاه المواطنين (فيديو)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

كشف المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بوسعيد في كلمته الافتتاحية لأشغال المؤتمر الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات المنظم مساء اليوم السبت 11 يونيو الجاري تحت شعار “مسار التنمية”، (كشف) أن “النجاح الذي حققه حزب الحمامة بالجهة، يعتبر نجاحا باهرا لكنه في المقابل يرخي بظلال المسؤولية الكبيرة على ممثليه”.

وقال بوسعيد في إطار حديثه عن نجاح الحزب بجهة الدار البيضاء سطات، “إن حزب الحمامة تمكن من الظفر بـ17 مقعد برلماني عن الجهة   و7 مستشارين ورئاسة 3 غرف مهنية بالجهة من أصل أربعة، إضافة إلى رئاسة الجزب لمجلس جماعة الدار البيضاء في شخص الدكتورة نبيلة الرميلي”.

وتابع بوسعيد أن نجاح الحزب في تحقيق المرتبة الأولى في انتخابات 2021، مكنه كذلك “من رئاسة 38 جماعة من أصل 140 عبر المغرب، كما ظفر الحزب يضيف المنسق الجهوي بالدار البيضاء سطات، برئاسة 8 مقاطعات داخل العاصمة الاقتصادية من أصل 16 مقاطعة، وتوج هذا المسار برئاسة الأمين العام للحزب عزيز أخنوش للحكومة بأغلبية متمساكة” يقول بوسعيد.

وشدد بوسعيد على أن حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة عزيز أخنوش، “استطاع أن ينظم النقاشات السياسية والفكرية ويرسخ فضيلة الحوار والإنصات وتحرير الطاقات وملئ الساحة السياسية بحضور متميز”، مردفا أن “للحزب أن يفتخر بما حققه بفعل العمل الجادي والحملة الانتخابية التي مكنت الأحرار من تصدر المشهد السياسي المغربي”.

وسجل المنسق الجهوي للأحرار بأن “الحصول على النتائج الباهرة التي حققها الحزب تجعله يستشعر ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه، كما يستشعرها جميع ممثلي الحزب في البرلمان والمجالس الجهوية والإقليمية لمضاعفة الجهود ليكونوا عند حسن ظن المواطنين والسعي لتحقيق انتظاراتهم الواسعة والكبيرة، وملامسة التغيير لدى المواطنين من خلال مقاربات ومنهجية عمل الحزب في التواصل وحل الإشكاليات التي تعترضه بالفعالية المرجوة”.

وافتتح حزب التجمع الوطني للأحرار أشغال مؤتمره الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات تحت شعار “مسار التنمية”، مساء اليوم السبت 11 يونيو 2022، ” بقاعة الندوات عبد الله كنون بالدار البيضاء، إذ أشار المنسق الجهوي أن عقد هذا المؤتمر يندرج في سياق مواصلة العمل الميداني الذي يقوم به الحزب على المستوى الجهوي، وكذلك من أجل تجديد هياكله وتجديد تنظيماته، كما سينبثق عن المؤتمر تجديد المكتب الجهوي الذي يسير حزب التجمع بالجهة”.

وأردف المنسق الجمهوي لحزب الحمامة، أن هذا المؤتمر هو أيضا فرصة لمد جسر التواصل مع أعضاء الحزب بجهة الدار البيضاء الكبرى، ومواصلة المسار وتدعيم البناء الحزبي وتعزيز تنظيمه وإشعاعه”.

وحضر المؤتمر برلمانيو ومستشارو حزب التجمع الوطني للأحرار  ورؤساء الجماعات والمقاطعات عن الدار البيضاء، إلى جانب حضور أعضاء عن الحزب الشعبي النمساوي كضيف شرف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *