سياسة

السعدي يرد على بنكيران: لم ننتصر على حزب سياسي بل على فكر مناهض للحداثة (فيديو)

رد رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، لحسن السعدي، على التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، التي هاجم فيها الأغلبية الحكومية التي يترأسها رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

وقال السعدي في تصريحه عقب المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بجهة سوس ماسة، إن حزب الحمامة لم ينتصر على حزب سياسي في استحقاقات 8 شتنبر الماضي، إنما انتصر على ما وصفه بـ”الفكر المناهض للمرأة والحداثة والشباب”.

وأضاف المسؤول الحزبي ذاته، أن الأحرار وقفوا سدا منيعا أمام “توجه سياسي كان يسير بالبلاد نحو الخراب، و مشروع أخونة المجتمع”.

وتابع رئيس الشبيبة التجمعية قائلا:” لن نقبل لأي كان أن يزايد علينا في الدين، فنحن أبناء سوس العالمة منبع الدين، كما تربينا على قيم الفطرة و”تمغرابيت”، لذلك لسنا بحاجة لأي أحد أن يعطينا الدروس في هذا الإطار”.

وجاءت تصريحات لحسن السعدي، على هامش المنتدى الجهوي لشباب الأحرار” في دورته الأولى، الذي يهدف من خلاله حزب “الحمامة” إلى إبراز الأدوار التي تقوم بها الحكومة للانتصار للبعد الاجتماعي في سياساتها، ودور الفاعل الترابي في خلق تنمية اجتماعية تنسجم مع التوجه الحكومي”.

وشهد هذا المنتدى حضور كل من محمد أوجار وحسن الفيلالي عن المكتب السياسي للحزب، وكريم اشنكلي، المنسق الجهوي للحزب، وزينة ادخلي، رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية، وسكينة تاضومانت، نائبة رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية لسوس ماسة، فضلا عن أزيد من 400 شابة وشاب يمثلون مختلف التمثيليات الإقليمية والمحلية للحزب بجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سليم
    منذ سنتين

    أخنوش حداثي!!!!!!! اول باز

  • لب
    منذ سنتين

    كذبت، والله ماكان حد بالمغرب ضد الحداثة قدكم

  • Naima laater
    منذ سنتين

    Bravo si saadi personne n'a besoin qu'on lui parle d être bon citoyen ou de notre religion. À cette époque on sait beaucoup de chose sur notre religion on aime notre pays et notre religion dès la naissance. Ce n' est pas la peine que quelqu'un se cache derrière la religion pour aboutir à ses besoins politiques.bravoooo!