أخبار الساعة، أدب وفنون

مهرجان تطوان يقدم عروضا سينمائية وورشات فنية لتلاميذ المدينة وضواحيها (صور)

انطلق أمس السبت بقاعة سينما “إسبانيول” التاريخية بتطوان، برنامج الأنشطة المدرسية والتكوينات التي ينظمها خلال كل دورة، مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وذلك بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتطوان.

ويضم البرنامج 6 عروض سينمائية تتعلق بأفلام التحريك الخاصة بالأطفال، وهي “الثعلب الماكر”، “إقبال، الطفل الذي لا يخاف”، وحكايات الليل، يوميا على الساعة الرابعة زوالاً.

إقرأ أيضا: بحضور وزان.. انطلاق مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط (صور)

ويستفيد من هذه العروض تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية والخصوصية بالوسطين الحضري والقروي، وذلك بجانب ورشات تربوية في مجال الفن السابع يستفيد منها تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.

كما ينظم المهرجان بتعاون مع المدرسة العليا للأساتذة بتطوان والمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان ورشات تكوينية لفائدة الطلبة.

وأول أمس الجمعة، انطلقت بسينما “إسبانيول” فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، المنظم من 10 إلى 17 من يونيو الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وعرف حفل الافتتاح حضورا وازنا لممثلين ومخرجين مغاربة وأجانب، بجانب حضور مسؤولين رسميين، وعرف تكريم كل من النجمة البلجيكية الفرنسية ديبورا فرانسوا، والممثل والمخرج الإسباني من أصل ألماني أليكس برندموهل، والمخرج المغربي نور الدين لخماري.

إقرأ أيضا: مهرجان تطوان السينمائي يحتفي بالفنان المصري شريف منير كضيف شرف

ويشرف على تنظيم هذا المهرجان الدولي، مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وذلك بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وعمالة تطوان ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة تطوان وشركاء آخرين.

ويتنافس 12 فيلما طويلا على جوائز المسابقة الرسمية للدورة الحالية من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وهي كلها أفلام سينمائية جديدة جرى إنتاجها خلال السنتين الأخيرتين، كما تتنافس 8 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *