سياسة

أخنوش: “لي عندو الإمكانيات يدير يدو فجيبو” للاستفادة من التغطية الصحية

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن ورش الحماية الاجتماعية، هو مشروع ملكي تضامني، وعلى كل من يتوفر على الإمكانيات المادية من أصحاب الحرف والمهن، “يدير يدو فجيبو” للمساهمة في حماية أبنائهم وأبائهم وأمهاتهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

أخنوش الذي كان يتحدث، أمس خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، أشار إلى أن المسجلين بنظام “راميد” سيلتحقون في آخر السنة بنظام التغطية الصحية، لافتا إلى أن تعميم الحماية الاجتماعية ستشمل جميع المغاربة، بما فيهم الآباء والأمهات سواء كان لديهم عمل حر أو لا.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن أصحاب “راميد” لن يدفعوا الاشتراكات، وسيحتفظون بالامتيازات التي كانوا يستفيدون منها، مشيرا إلى أن الحماية الاجتماعية هو مشروع تضامني، “اليوم نتا مريض وكتعالج حيث شي واحد كيخلص عليك”.

وزاد في نفس السياق، “إلى غدا غادي تكون مريض خصك تخلص دبا”، مشددا على إلزامية الانخراط في هذا الورش الملكي، لافتا إلى أنه اجتمع بمختلف القطاعات الوزارية من أجل تحسيس المواطنين بضرورة دفع المساهمة المادية، وليس الانتظار إلى أن يمرضوا ويبدؤوا في دفع الاشتراكات.

وأوضح عزيز أخنوش، أن المواطنين الذين لا يتوفرون على الإمكانيات المادية معروفين في “الراميد”، ولديهم نظام خاص ستفعله الحكومة في الأشهر المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *