أخبار الساعة، مجتمع

الداخلية تعلن عن دعم حاملي المشاريع بسطات

أعلنت وزارة الداخلية بعمالة إقليم سطات، قسم العمل الاجتماعي عن فتح عملية تقديم مشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2022.

وتستهدف هذه العملية التي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تفعيل محور ريادة الأعمال لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب العاطل عن العمل القاطنين بتراب إقليم سطات حاملي مشاريع مدرة للدخل.

كما يستهدف البرنامج المقاولون الذاتيون النشيطون لمدة تقل عن 12 شهرا، والشركات والتعاونيات المؤسسة من طرف الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45 سنة والمحدثة لمدة تقل عن 12 شهرا.

ويخصص للمشاريع المزمع دعمها، مبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع، 166.667,00، منها 150.000,00 درهم أي 90% كسقف مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و 16.667,00 درهم أي نسبة 10%، كسقف مساهمة حامل المشروع.

وحسب الإعلان الذي اطلعت عليه “العمق”، فيجب على المقاولين الذاتيين الإدلاء بالبطاقة المخصصة لهذا الغرض، أن تكون سارية المفعول إلى غاية 15 شتنبر 2022.

وستتم دراسة الطلبات عبر مراحل، تبدأ في المرحلة الأولى من طرف اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية من أجل انتقاء المشاريع المستوفية للشروط المطلوبة.

وفي المرحلة الثانية سيتم تقديم المشاريع المنتقاة في المرحلة الأولى من طرف حامليها أمام اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية والمرافعة، ثم الدراسة والمصادقة على المشاريع المنتقاة في المرحلة الثانية من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمرحلة الثالثة والأخيرة ستكون للتعاقد والتمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *