مجتمع

جدل 2400 موظف شبح.. النقابات ترد بالأرقام وتضع عمدة الرباط في ورطة (فيديو)

لايزال تصريح عمدة الرباط أسماء غلالو، حول وجود 2400 موظف شبح بالجماعة، يثير الكثير من الجدل وردود الأفعال، آخرها ما صدر عن التنسيق النقابي الخماسي بجماعة الرباط الذي خرج في ندوة صحفية، يؤكد فيها أن تصريح رئيسة الجماعة “لا أساس له من الصحة”.

وقدم التنسيق النقابي الخماسي بجماعة الرباط، الثلاثاء، في ندوة صحافية، مجموعة من المعطيات حول عدد الموظفين بالجماعة، في هذا الإطار، أكد حسن لكنيك، عن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، أن الجماعة تتوفر على 3758 موظف، واصفا تصريح غلالو بأنه “لا أساس له من الصحة”.

وأضاف لكنيك، أن مجموع الموظفين المحسوبين على الجماعة يتوزع، بين 1430 موظف خاص بالمصالح الممركز التابعة فقط للمقاطعات، و463 موظف رهن إشارة الولاية، و250 موظف بمقاطعة اليوسفية، و127 موظف بمقاطعة السويسي، و580 موظف بمقاطعة حسان، و320 موظف بمقاطعة أكدال، و85 موظف موضوعين رهن إشارة إدارات عمومية أخرى.

وبحسب النقابي المذكور، فإن رؤساء المقاطعات لم يصرحوا بوجود أي موظف شبح، كما أن رئيسة الجماعة أسماء غلالو لم تجتمع برؤساء المصالح إلا بعد خروجها بالتصريح الذي تتحدث فيه عن 2400 موظف شبح، مضيفا أن الولاية هي الأخرى لم تصرح بوجود موظفين أشباح بالجماعة.

واستغرب من حديث عمدة الرباط عن 2400 موظف شبح في جين أن الموظفين الذين تتحكم فيهم الرئيسة لا يتجاوزون 1400 موظف، مستغربا في السياق ذاته، عدم قيامها بأي إجراء قانوني لمعرفة عدد الموظفين الأشباح، من قبيل الدخول للعمل بالبصمة، أو إجراءات أخرى تمكن من كشف العدد الحقيقي للموظفين الأشباح.

وتساءل حسن لكنيك، عن نقابة الاتحاد المغربي للشغل قائلا: “هل الرئيسة تعرف الموظفين بالكامل، وأيضا المصالح، ومن أعطاها هذا الرقم؟”، قبل أن يستطرد قائلا: “هي لا تعرف شيئا، وحديثة العهد بالتدبير الإداري الجماعي، ويالله بدات تتعامل مع الأوراق”، وفق تعبيره.

ومض قائلا: “إن كان هناك من يعرف هؤلاء الموظفين فليتخذوا الإجراءات القانونية في حق هؤلاء الموظفين الأشباح”، موضحا، أن التنسيق النقابي الخماسي يساند أي خطوة لمحاربة هذه الظاهرة وتخليق المرفق العمومي والحياة العامة، بشرط أن تتم بمسؤولية.

كما أشار إلى أنه بعد تصريح العمدة، دخلت على الخط الولاية ووزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات، مضيفا أنه إذا توصلت المجلس الأعلى للحسابات فعلا إلى أن هناك 2400 موظف شبح فإن النقابات مع اتخذا جميع الإجراءات القانونية في حقهم ولا يمكنه إلا أن يدعم هذه الخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو
    منذ سنتين

    هادو كلهم موظفين اشباح اشنو الشكل ديالهم

  • var
    منذ سنتين

    الوضع رهن اشارة = موظف شبح ما معنى ،جماعة تؤدي راتب موظف بينما هو يعمل لدى مصالح وزارة من الوزارات