آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لقجع: إقالة حاليلوزيتش من تدريب المنتخب لن تكلف ميزانية الجامعة “أي درهم”

كشف عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أبلغه بأن إقالة الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، من تدريب المنتخب المغربي “لن يكلف ميزانية الجامعة أي درهم”.

وأكد لقجع في اجتماع لجنة المالية، أمس الثلاثاء، وفق ما نقله عنه بوانو في ندوة صحفية نظمها، الأربعاء، بمقر مجلس النواب، أن الجامعة لن تدفع أي تعويضات أو متأخرات في حال فسخ العقد الذي يربطها بالمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وأكد بوانو، في الندوة الصحفية، أن ما كان يهمه بالدرجة الأولى هو الكلفة التي ستتحملها ميزانية الجامعة في حال فسخ العقد الذي يربط جامعة الكرة بالمدرب البوسني، مشيرا إلى أن قرار الاستغناء عن حاليلوزيتش من عدمه هو بيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها، فوزي لقجع.

وكانت العديد من المصادر رجحت إقالة حاليلوزيتش مباشرة بعد مواجهة المنتخب الليبيري، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا “ساحل العاج 2023″، التي انتهت بفوز أسود الأطلس بثنائية نظيفة، خاصة في ظل الانتقادات الكثيرة المواجهة للمدرب البوسني، أخرها من عميد المنتخب، غانم سايس.

وفي غياب أي رد فعل رسمي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو رئيسها، فوزي لقجع، أكدت عدد من المصادر أن كل من الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، ووليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي هما الأقرب لتولي أحدهما زمام الإشراف على المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    سيواجه لقجع عدة انتقادات من طرف الشعب اد لم ييظهر المنتخب في قطر بمستوى جيد

  • الربيب محمد
    منذ سنتين

    أريد أن أعرف لماذا هذا التماطل من طرف الجامعة عن اقالت هذا الناخب وفي الاخير والله ما أرحمك الشعب يعني الجمهور المغربي تصبح انت هو المسؤول الوحيد في الطعن الكروي في المغرب يا يا يا يا لقجع..

  • Mostafa jali
    منذ سنتين

    واش مبتسما لقجع باش قبلنا هاد العجوز على قاءمت المنتخب

  • فؤاد
    منذ سنتين

    الله يهديك من النفاق السبب الوحيد الذي جعل لقجع يخاف من فسخ عقد خاليلوزيدش هو التعويض الباهض لان بنود العقد مازال خاليلوزيدش محافظ عليها.

  • عبد المجيد
    منذ سنتين

    اذا كان وحيد لا يكلف درهما عند اقالته، فماذا تنتظر بان تقيله قبل فوات الاوان، فاذا ما قدر الله واقصينا بطريقة مشوهة للمنتخب المغربي، فانتظر اقالتك من الجامعة من طرف الجمهور الرياضي المغربي، لانك ستكون السبب فياقصائه مبطرا في الوقت الذي كان بالامكان معالجة المنتخب بالاستغناء عن وحيد وعنلى مجموعة من اللاعبين الغير مؤهلين لمثل هذه البطولة العالمية لعدم جاهزيتهم الفنية والبدنية واستدعاء لاعبين جدد متمكنين ولهم الرسمية في فرقهم واجراء مقابلات ودية فيوالمستوى مع فرق اوربية واسيوية وافريقية حتى نقف على اللاعبين الذين يعطون الفارق ويلعبون على القميص والراية المغربية، وليس لاعبين لا يستطيعون التزحزح من اماكنهم هذا على الدلال الزائد للبعض فالمنتخب لا يعترف بالنجوم فكل لاعب نجم والا ستبدأ في المحسوبية والزبونية وهذا ما قتل منتخبا سنين عديدة.

  • حميد
    منذ سنتين

    مستحيل يوقع على الاستقالة بدون غنيمة فهو أصلا قام بتدريب فريق فاشل من أجل المال و ليس من عدمه كما كان دوما يدعي في ندواته الصحفية