أخبار الساعة

اتفاقية تمكن مستخدمي تعاضدية التعليم من الاستفادة من خدمات مؤسسة محمد السادس

أشرف رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، ميلود معصيد، اليوم الخميس، بالمقر الاجتماعي للتعاضدية بالدار البيضاء، على توقيع اتفاقية إطار من جانب التعاضدية مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تهدف إلى تمكين مستخدمات ومستخدمي وأطر التعاضدية من مختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

وبحسب بلاغ صادر عن التعاضدية، فإن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تفعيل مقتضيات الظهير الشريف رقم 84-21-1 صادر في 15 ذي الحجة 1442 الموافق لـ26 يوليوز 2021 بتنفيذ القانون رقم 19-79 بتغيير وتتميم القانون 00-73 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الصادر بتاريخ 2 غشت 2021.

وأضاف البلاغ، أن هذه الاتفاقية ذات بعد وتوجه اجتماعي بين المؤسستين نظير الشراكة المتميزة في تقديم خدمات جليلة للأسرة التعليمية التي يعد فيها القطاع التعاضدي، تعتبر لبنة مهمة في الخدمة الاجتماعية والصحية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ في الأيام القريبة، بعد توقيعها من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين .

ونقل البلاغ عن رئيس المجلس الإداري للتعاضدية، ميلود معصيد،قوله إن توقيع الاتفاقية مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تندرج في إطار توسيع مجال الخدمة الاجتماعية على فاعل مهم في خدمة الأسرة التعليمية والذي تمثله التعاضدية العامة للتربية الوطنية.

وأوضح المصدر ذاته أن توقيع الاتفاقية تعد مناسبة تاريخية ستبقى مكتسبا اجتماعيا للأسرة التعاضدية، وتندرج أيضا ضمن الاهتمام الملكي بكافة الفاعلين في قطاع التعليم ومن بينها القطاع التعاضدي والتي شمله القانون الجديد للمؤسسة بالارتقاء بالخدمة الاجتماعية لفائدة مستخدمات ومستخدمي التعاضدية.

وأشار البلاغ إلى أن نقابة مستخدمات ومستخدمي التعاضدية نوهت بما سمته الإنجاز “التاريخي”، “الذي ظل حلما تحقق بفعل الإرادة التي عبر عنها معصيد في عدة محطات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *