آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“الوينرز”: جيد “ذبحنا” وجهات أثرت على النتيجة.. و”الكورفاسود”: الناصري “هضم” حقوقنا

شنّ فصيل “الوينرز” المساند لنادي الوداد الرياضي هجوما لاذعا على الطاقم التحكيمي الذي أدار مواجهة “الديربي”، محملا إياه مسؤولية الهزيمة في اللقاء، الذي انتهى لصالح الرجاء بهدفين دون رد.

واعتبر “الوينرز”، في بلاغ على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، “أن الهزيمة واردة في كرة القدم، لكن أن تنهزم بفعل فاعل فهذا الأمر غير مقبول ولا يمكن السكوت عنه، خاصة عندما نرى الكيفية التي يُراد بها إرضاء خواطر البعض”، مشددا على أن “الفريق حقق اللقب القاري بمجهوداته الجبارة ولا يمكن لهذا اللقب ان يكون ذريعة لإهداء لقب البطولة الوطنية بطريقة او اخرى لفريق آخر”.

وأضاف: “إذا كانت هناك جهات عليا لا ترضى برؤية بطل افريقيا متوج محليا للمرة الثانية على التوالي، فيجب أن نعرف من هي هاته الجهات العليا التي تُحوِّل وجهة الالقاب بطُرق ملتوية والتي تظهر دائما عندما تشتد المنافسة”.

وزاد الفصيل أنه “إذا كان التحكيم المغربي بهذا المستوى “المتواضع” فلا نستغرب ولا نتعجب من عدم تواجد أي حكم ساحة من المغرب في مونديال قطر”.

وأشار “الوينرز” إلى أن “الطاقم التحكيمي تفنن بكل خبث ومكر في ذبح الفريق بسكين حاف، انطلاقا من رفض هدف مشروع في الدقيقة 18 والإعلان عن تسلل خيالي، دون تطبيق بروتكول الفار أولا بانتظار اتمام العملية وثانيا عدم العودة للتقنية”، ثم ضربة جزاء خيالية في الدقيقة 46 والتي لم يتردد الحكم في الاعلان عنها رغم المسافة الكبيرة التي تفصله عن مكان الخطأ، والغريب هو عدم العودة الى الفار ، ناهيك عن التنفيذ الخاطئ ودخول أكثر من لاعب لمنطقة الجزاء، إضافة للتغاضي عن إشهار الإنذار الثاني في الكثير من اللقطات لتفادي طرد لاعبي الغريم”.

وشدد الفصيل على أن هذه الأخطاء المؤثرة غيرت مجرى المباراة وكان بطلها الطاقم التحكيمي ككل سواء بالميدان أو بغرفة الفار، وأن سوابق الحكم السيء مع الفريق ليست وليدة اليوم، و”استفزازاته وعنصريته” اتجاه اللاعبين لم يُغيرها الزمن”، معبرا (الوينرز) عن تذمره من تعيينه في مباريات الفريق ومحذرا من أن تعيينه مستقبلا سيُعد تهييجا وتحريضا للجماهير”.

كما “هاجم “الوينرز” الحكم عادل زوراق الذي لم يحرك ساكنا بغرفة الفار، حكم لم يكتفي بضعفه داخل الميدان فواصل اليوم هفواته من غرفة الفار بتواطئ مع السيء، فلا هو شاهد الهدف المشروع للوداد ولا هو قام بإلغاء ضربة الجزاء الخيالية ولا حتى قام باستدعاء الحكم لاصدار قراره في منتهى الدناءة”.

من جهة أخرى، اعتبر الفصيل أن “الفريق لم يكن في يومه، ولم نلمح اي ردة فعل قوية خلال المباراة، هي اشياء تقع في كرة القدم ولا نبحث عن أعذار للهزيمة، والدرس يجب ان يستفيد منه المدرب واللاعبون للعودة بشكل أقوى”، مؤكدا على أن الموسم لم ينتهِ بعد، وأن الفريق لازال يتصدر البطولة الوطنية وثقثنا كبيرة في اللاعبين للنهوض بسرعة والعودة لسكة الانتصارات”.

من جانبها، رد فصيل “الغرين بويز” المساند للرجاء الرياضي على هذه الاتهامات بالقول إن “الجهات العليا التي انتصرت في الديربي لم تكن سوى إرادة الجمهور القوية التي تارت بكل قوة من أجل قيادة إصلاح فريقها وتحفيز لاعبيها ضد أبطال مزيفين سخر رئيسهم كل علاقاته الداخلية والخارجية حتى تلطخت صورة الكرة والأندية الوطنية بسببهم وصرنا في نظر الأفارقة متحكمين في كواليس القارة.”

كما اعتبر الفصيل ذاته أن حقوق نادي الرجاء الرياضي تهضم بسبب منصب رئيس العصبة والغريم، مشيرا إلى أنه لم يترك فرصة إلا ومارس كولسته المعتادة وذلك عبر برمجة لقاء الديربي مع موعد الجمع العام، طرد العميد محسن متولي بسبب احتفاله بنفس طريقة جل لاعبي البطولة، متسائلا “أين كان الحكم جيد عندما قام اللاعب داري بحركته الاحتفالية ؟

واستتكر “الغرين بويز” “عدم تحرك لجنة الاخلاقيات والجهات المسؤولة أمام استفزازات داري والمترجي وهم يظهرون في مقاطع فيديو يحتفلون مع جماهيرهم بعبارات سب وقذف مست الرجاويين مما تسبب ذلك في احتقان جماهيري بالأحياء والشوارع.”

وندد أيضا بـ”معاقبة نادي الرجاء الرياضي بالويكلو بسبب رمي المقذوفات بينما نفس الأمر قامت بها جماهير الغريم التي تشتكي من الجهات العليا سابقا ولم تعاقب بل واقتحمت فئة منهم ملعب برشيد بعد نهاية المباراة متجهين نحو الحكم وغيرها من الاحدات التي تظهر الكيل بمكيالين.”

ودعا “الغرين بويز” الرئيس الجديد، عزيز البدراوي، “أن يدافع بكل قوة على مصالح النادي خاصة موضوع استئناف العقوبات المجحفة في حق نادينا بالإضافة للتصدي استباقا للكمائن، كما نؤكد على أننا كلنا استعداد لتحصين نادينا داخليا وخارجيا.”

وبهذه النتيجة واصل الوداد الرياضي صدارته لترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 53 نقطة، فيما ظل نادي الرجاء الرياضي ثانيا بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حميد فخر
    منذ سنتين

    كنتم تضحكون على الاهلي الان انتم اكثر منه انا اتكلم عن الفصلين معا . اتركوا البكاءيات . الرابح والخاسر يصرخ انها كرة القدم فقط هل انتم الريال وبرشلونة يمشون مليارات الدولارات يفوزون ويخسرون ولا صراخ. جمهور الوداد والرجاء سيشعلون الفتنة في كرة القدم المغربية. كلهم جهلاء.

  • Abdou
    منذ سنتين

    الذي حدث في مبارة الرجاء والوداد وكيف انتصرت الرجاء يظهر جليا ان هناك من قام بإرضاء الرجاء التي لم يسمح لها بحضور جماهيرها و من أجل