مجتمع

اتهامات بـ”الاستغلال الجنسي” لعاملات تلاحق رجل أعمال فرنسي بطنجة (فيديو)

أعلنت جمعية حقوق الضحايا، اليوم الجمعة بطنجة، مؤازرتها لستة مغاربة من ضحايا رجل الأعمال الفرنسي “جاك بوتييه”، المعتقل حاليا بفرنسا بتهم تتعلق بـ”الاستغلال الجنسي” و”الإتجار في البشر”.

وقالت رئيسة جمعية حقوق الضحايا، عائشة كلاع، في ندوة صحفية بطنجة، إن الجمغية تؤازر مجموعة من ضحايا رجل الأعمال الفرنسي “جاك بوتييه”، بعد تقديم ستة ضحايا، لشكايات ضده تتعلق بـ”الاستغلال الجنسي” في العمل خاصة أنه يمتلك ثلاث شركات إحداها مركز للنداء.

وأضافت رئيسة الجمعية، أن “جاك بوتييه”، استغل الضحايا بسبب حاجتهم للعمل والذي يعتبر اتجارا في البشر، ويجب اتخاذ المساطر الصحيحة لإدانته، خاصة أن هناك مسؤولين بشركته بطنجة كانوا يسهلون استغلاله للضحايا”، وفق تعبيرها.

من جهته، قال عبد الفتاح زهراش، محامي الضحايا، إنه تم الاستماع إلى الضحايا من طرف عناصر الشرطة القضائية بعد شكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة، ومن المنتظر ان يتم التحقيق مع المتهمين في القضية.

وأشار زهراش خلال الندوة الصحفية، إلى أن رجل الأعمال الفرنسي، “جاك بوتييه”، يمتلك شبكة في شركاته، تهيئ له الفتيات من أجل استغلالهم جنسيا مقابل أن يحظوا بامتيازات على العاملين الآخرين بشركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *