سياسة

“شيوخ الـPPS” يطالبون بتوسيع صلاحيات مجلس الرئاسة لصيانة هوية الحزب

طالب مجلس الرئاسة بحزب التقدم والاشتراكية، الذي يضم شيوخ الحزب، اليوم السبت، بتوسيع صلاحياته، وتعزيز مراقبة الحزب لتنظيماته الموازية، عبر تعديل القانون الأساسي للحزب خلال المؤتمر الوطني القادم،

وقال عضو لجنة الرئاسة، رحال زكراوي، خلال مناقشة التقرير السياسي للحزب ووثائق المؤتمر القادم في الدورة التاسعة للجنة المركزية المنعقدة اليوم بالرباط، إلى تعزيز صلاحيات لجنة الرئاسة لتساهم في الحفاظ على هوية الحزب.

وأضاف زكراوي، في كلمة باسم لجنة الرئاسة، إن هوية الحزب “قارة ولا بديل عنها ولا رجعة فيها”، داعيا إلى تحصينها والحفاظ عليها، مضيفا أن “مجلس الرئاسة هي المؤسسة الكفيلة بتحصين هوية الحزب”.

ونبه المتحدث إلى أن القانون الاساسي الحالي لا يمنح لجنة الرئاسة الصلاحيات والآليات للتدخل “من أجل الحفاظ على هذه الهوية”، قائلا إن المجلس يقترح تعديل القانون لإعطائه صلاحيات فيما يخص إمكانية دعوة اللجنة المركزي لاجتماع إذا رأى أن هوية الحزب مهددة، بالإضافة إلى التشاور في القضايا الكبرى كالمشاركة في الحكومة وغيرها.

وتابع زكراوي أن مجلس الرئاسة عقد لقاءات مع مختلف التنظيمات الموازية، “وكانت لقاءات غنية، وأغلب هذه التنظيمات أثارت خلالها قضية التمويل، بالإضافة إلى علاقتها بالحزب، بحيث يشتكون من أن الحزب لا يراقبهم بشكل كاف”.

وفي هذا الصدد أوضح زكراوي أن مجلس الرئاسة يقترح تعزيز مراقبة الحزب لهذه التنظيمات وذلك بأن يتم التوقيع معها على عقود برنامج بتوقيع عقود برنامج لتحديد الأهداف والدعم المالي وإطار اشتغالها.

في سياق متصل أشاد المتحدث بالتقرير السياسي الذي قدمه الأمين العام نبيل بنعبد الله، كما أشاد بعمل فريق الحزب بمجلس النواب.

جدير بالذكر أن مجلس الرئاسة، الذي يرأسه إسماعيل العلوي، يضم في عضويته كل من رحال زكراوي والمحجوب الكواري وامحمد كرين لبيض والمهدي بنشقرون وأحمد بوكيوض وهنو معمر العلالي وقاسم الغزوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Nordine dghoghi
    منذ سنتين

    الله ينزل عليك المسخ.... باز ماكتمركش...