سياسة

برلمان “الكتاب” يصادق على تحديد موعد مؤتمره الوطني ويشرع في التحضير له

صادق أعضاء اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، في دورتها التاسعة المنعقدة اليوم السبت بالرباط، على تحديد موعد المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب في نونبر القادم.

وأعطت اللجنة المركزية لحزب علي يعته الانطلاقة الفعلية للتحضير السياسي والمادي والتنظيمي للمؤتمر الوطني الحادي عشر، وذلك بمصادقته بالإجماع على تقرير المكتب السياسي الذي قدمه الأمين العام محمد نبيل بنعبد الله، ومشروع المقرر التنظيمي الذي عرضه رشيد روكبان.

وأشار بنعبد الله، خلال تقديم تقرير المكتب السياسي، إلى أن حزبه تأخرنا قليلاً عن موعد عقد مؤتمره ببضعة شهور، بالنظر إلى ظروف الجائحة و”الانتخابات العامة التي أرهقت معظم الفروع”

وأضاف أن أمام أعضاء الحزب، انطلاقا من اليوم، حوالي خمسة إلى ستة أشهر من أجل أن الإعداد للمؤتمر، “حسب القياس الذي قمنا به مقارنة مع تحضير المؤتمرات الوطنية السابقة”.

ودعا الأمين العام أعضاء حزبه إلى جعل الجموع العامة المحلية والمؤتمرات الإقليمية، محطات للنقاش الفكري والسياسي، “ليس بيننا فقط، ولكن، وأساساً، مع المواطنات والمواطنين، وجميع الفاعلين المجتمعيين”.

وصادقت اللجنة المركزية أيضا على أسماء المسؤولات والمسؤولين عن مختلف لجان المؤتمر، وهكذا سيترأس اللجنة التحضيرية الوطنية كل من عبد الرحيم بنصر وثوريا الصقلي، فيما سيترأس لجنة الوثيقة السياسية كل من عزوز صنهاجي وعائشة لبلق.

وفي ما يخض لجنة لجنة القانون الأساسي، فسيترأسها رشيد روكبان وماجدولين العلمي، بينما يترأس لجنة الانتداب مصطفى عديشان ونادية تهامي، ويترأس لجنة التواصل كل من كريم تاج وخديجة أروهال، ويترأس لجنة اللوجستيك والمالية سمية منصف وكمال الشرايطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *