مجتمع

امتحانات البكالوريا تنطلق في أجواء عادية بمختلف ربوع المملكة

انطلقت، صباح اليوم، بمختلف ربوع المملكة امتحانات البكالوريا، في ظروف عادية وفي التزام بالتدابير الوقائية المعمول بها، وذلك على مستوى مختلف المؤسسات الثانوية التأهيلية بالمغرب.

من جانبه، زار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الإثنين، الثانوية التأهيلية “الحسين السلاوي” بالجماعة الترابية سيدي بوقنادل ضواحي مدينة سلا، حيث اطلع على أجواء سير امتحانات البكالوريا (دورة 2022).

واطلع بنموسى على مختلف العمليات التنظيمية داخل هذه المؤسسة التعليمية، من بينها الإجراءات الصحية المتخذة، وتوزيع التلاميذ داخل القاعات، فضلا عن العمليات التي ستواكب تسلم أوراق الامتحانات وتجميعها من أجل إرسالها الى مراكز التصحيح المعتمدة من طرف الأكاديمية.

وقال الوزير في تصريح للصحافة، على هامش هذه الزيارة، إن تنظيم مثل هذه الزيارات التفقدية الميدانية، يتوخى منه الوقوف على الإجراءات المتخذة وتقديم الدعم المعنوي للتلاميذ، معربا عن متمنياته لكافة المترشحين بالتوفيق في هذه المرحلة الدراسية المهمة، باعتبارها نهاية مسار دراسي، وبداية آخر لاستشراف المستقبل.

وفي هذا الصدد، ثمن بنموسى المجهودات التي تقوم بها الهيئات التدريسية والتربوية لمواكبة التلاميذ ومساعدتهم على التحضير لهذه المحطة الإشهادية، خصوصا خلال هذه السنة التي عرفت تقديم دعم استثنائي للتلاميذ لمساعدتهم على اجتياز الامتحانات.

وعلى صعيد متصل شدد الوزير على أهمية تعزيز عمليات المراقبة وزجر الغش، وتوفير الظروف الملائمة للتلاميذ لاجتياز الإمتحانات.

ويبلغ أعداد المرشحين والمترشحات لاجتياز امتحانات البكالوريا لهذه السنة، أزيد من 557 ألفا و864 مترشحا، نصفهم إناث، كما عرفت أعداد المرشحين لاجتياز ارتفاعا بنسبة 8 في المائة، وتم تسخير 1520 مركز امتحان لاجتياز الاختبارات، كما تم تشكيل خلايا اليقظة والتتبع مركزيا ومحليا لمواكبة وتأمين محطات هذا الاستحقاق.

وتجرى امتحانات البكالوريا 2022 في دورتها العادية، من 20 إلى 22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، فيما تجرى يومي 23 و24 من الشهر ذاته بالنسبة قطب الآداب والتعليم الأصيل من 2022.

كما تقرر إجراء الدورة الإستدراكية من أيام 15 و16 و17 و18 و19 يوليوز 2022، علما أن الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا حدد في 1 يوليوز 2022، ونتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان يوم 22 يوليوز 2022.

وانطلقت امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2022، منذ 13 يونيو الجاري بإجراء الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحات والمترشحين الأحرار، واختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا الخاص بالمترشحين الممدرسين بالقطب العلمي والتقني والمهني يومي 15 و16 يونيو 2022، فضلا عن اجتياز المترشحين الممدرسين في قطب الآداب والتعليم يومي17 و18 يونيو الجاري.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *