أخبار الساعة، مجتمع

أرباب سيارات الأجرة يحتجون بالبيضاء ويهددون بالتصعيد

أعلن التنسيق الوطني لقطاع سيارات الأجرة بالمغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 22 يونيو الجاري، أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، باعتبارها جهاز يمثل السلطة.

ووفق بلاغ التنسيق توصلت “العمق” بنسخة منه، “فإن هذه الوقفة ستكون المحطة الأولى بعد قرار الإعانة، داعين عموم المهنيين والهيئات النقابية والجمعوية والحقوقية بالمشاركة في هذه المحطة النضالية”.

وأرجع التنسيق سبب احتجاجه، إلى “غياب حوار جاد ومسؤول يراعي حل هذه الأزمة الخانقة التي رمت بظلالها على مهنيي قطاع النقل الطرقي”، مضيفا التنسق ذاته، “أنه يحتفظ بحقه في تنظيم جميع الأشكال النضالية الكفيلة بحماية حق السائقين المهنيين من كل تسويف ومماطلة وفقا للضوابط الأخلاقية والقانونية المسموح بها دستوريا”.

كما أعرب التنسيق عن “رفضه التام للشكل الذي جاءت به الحكومة فيما يخص هذه الإعانة”، مشددين على أن “الأزمة الخانقة التي تعرفها بلادنا في الجانب الاجتماعي والاقتصادي التي لحق ضررها بمهنيي قطاع النقل الطرقي، وخاصة قطاع سيارات الأجرة الذي لازال يعيش معاناة ومآسي من الارتفاع المتتالي لأسعار مواد المحروقات”.

يذكر أن التنسيق الوطني لقطاع سيارات الأجرة، سبق وأعلن عن خوض وقفة احتجاجية بتاريخ 29 يونيو الجاري، أمام مقر ملحقة وزارة الداخلية بالدار البيضاء احتجاجا على ما وصفوه “بعدم تجاوب وزارة الداخلية مع مطالبهم، بعدما كان مقررا تنظيمهم لإضراب وطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *