سياسة

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تحل بالرباط وتناقش مع لفتيت التعاون بين البلدين

عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماع عمل مع نظيرته الإسرائيلية، إيليت شاكيد، حضره عدد من كبار مسؤولي وزارتي الداخلية بالبلدين.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أن “هذا اللقاء يندرج في سياق الإعلان المشترك، بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، الموقع أمام الملك محمد السادس، في دجنبر 2020. كما يعكس التزام البلدين باستئناف الاتصالات الرسمية الكاملة بين النظراء المغاربة والإسرائيليين”.

وبحسب البلاغ، فقد شكل اجتماع العمل، مناسبة لتبادل مثمر بين الوزيرين، بشأن قضايا تدخل ضمن اختصاصات قطاعيهما على التوالي والآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين.

وأكد الجانبان، بهذا الخصوص، يضيف البلاغ، أهمية تطوير آليات للتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، يضيف المصدر ذاته.

وتعتبر هذه الزيارة هي الرابعة لوزير إسرائيلي إلى المغرب، منذ استئناف البلدين علاقاتهما أواخر العام 2020 برعاية أميركية.

وكان مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، ديفيد غوفرين، قد قال إن وزيرة الخارجية الإسرائيلية ستلتقي ببعض كبار المسؤولين في المغرب، وستناقش التعاون بين البلدين في مجالات ذات اهتمام ومصالح مشتركة.

وتستمر زيارة إيليت شاكيد للمغرب حتى الخميس، وتجري خلالها مباحثات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار، ضمنهم وزير الخارجية ناصر بوريطة، ووزيرة الاقتصاد نادية فتاح علوي.

وينتظر أن تتضمن زيارة شاكيد إقامة تعاون يتيح هجرة مغاربة للعمل في إسرائيل في قطاعات البناء والتمريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *