أخبار الساعة، أدب وفنون

تأجيل أكبر مهرجان مصري.. وممثلة معتزلة: “أحلى خبر سمعته”

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن تأجيل دورته السادسة، إلى العام المقبل، بعدما كان مقرراً تنظيمها في أكتوبر القادم، وفق بيان رسمي نشرته صفحات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وبرر البيان، تأجيل دورته السادسة، بـ”الحرص على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محلياً وعالمياً، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى”. 

وأوضح المصدر ذاته أن “اللجنة المنظمة للمهرجان ستقوم بالإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي بشكل دوري في الفترة المقبلة”.

وتفاعلاً مع إلغاء المهرجان، عبرت الممثلة المعتزلة عبير الشرقاوي عن سعادتها بهذا الخبر، قائلة: “أحلى خبر سمعته من سنة. إلغاء مهرجان العرى العالمي”، مضيفة: “ليه مبسوطة إن المهرجان اتلغى؟؟ علشان كان فى مبارزة مع الله وعند وإصرار على الفحش”.

وأوردت مستشهدة بآية قرآنية: “مبسوطة علشان بخاف من الآية دي “وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (25) الأنفال”، ثم أضافت: “وبخاف كمان من الآية دي “ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (41) الروم”. 

يشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، أسسه الملياردير المصري سميح ساويرس عام 2017، ويتكون من ثلاث مسابقات رسمية، مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة.

ويهدف هذا المهرجان العربي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما وخلق تواصل بين الثقافات، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. 

وواجه “الجونة” في نسخته الماضية، أزمات عدة أبرزها استقالة مديره الفني أمير رمسيس وكذا استقالة الممثلة المصرية بشرى من منصبها بعد أن كانت واحدة من مؤسسيه لمدة 7 سنوات، إلى جانب اندلاع حريق بالقاعة الرئيسية للمهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *