خارج الحدود

مجلس إدارة تويتر يحسم الجدل بخصوص امتلاك “ايلون ماسك” للشركة

أعلن مجلس إدارة تويتر، الثلاثاء، بالإجماع، عن موافقته على امتلاك إيلون ماسك لكل حصص الشركة، وذلك في إطار استكمال الصفقة التي تم الإعلان عنها سابقا، والتي بلغت 44 مليار دولار.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فقد قال مجلس إدارة تويتر إنه يوصي بالإجماع بأن يتم التصويت لصالح اعتماد اتفاقية الاندماج. إذا تم إغلاق الصفقة الآن، فإن المستثمرين في الشركة سيحصلون على ربح قدره 15.22 دولارا عن كل سهم يمتلكونه” .

وتأكيدا لسعيه الحثيث من أجل إكمال خطوات الإستحواذ على الشركة ، أعلن ايلون ماسك مالك شركة “تيسلا” في منتدى قطر الإقتصادي، عن موافقة المساهمين عن هذه الصفقة، بالإضافة إلى تجاوبه مع موظفي الشركة بشكل افتراضي الأسبوع الماضي وتأكيده لرغبته في امتلاك الكلي لشركة تويتر.

يذكر أن إيلون ماسك كان قد أعلن نيته سابقا أنه في حال امتلاكه لكل أسهم الشركة، سيتم تعديل بعض القوانين المرتبطة بالموقع، كالسماح بحرية التعبير على المنصة دون حظر أو منع للتعليقات، وإلغاء التقييدات التي تطال بعض الحسابات، مما أثار ردود أفعال بعض الهيئات الحقوقية العالمية، التي عبرت عن مخاوفها من إمكانية تحول منصة تويتر إلى منصة لنشر خطاب الكراهية والعنصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.