أدب وفنون

يؤرخ لأحداث الحجر الصحي.. “بومباكوميك” تقدم “لكونفينمو” أمام جمهور سلا (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

قدمت فرقة “بومباكوميك”، مساء أمس الثلاثاء، أمام جمهور مدينة سلا، عرض “لكونفينمو”، الذي يندرج ضمن جولتها الصيفية، المدعومة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

ويؤرخ عرض “لكونفينمو”، بطريقة كوميدية ساخرة، لأبرز الأحداث التي عاشها المغاربة خلال الحجر الصحي، من بينها “شهادة التنقل” و”لقاح كورونا”، وصولا إلى ظهور مرض جدري القردة. 

وقال أنور خليل، مدير أعمال فرقة “بومباكوميك” أن “هذا العرض هو الثاني ضمن الجولة التي انطلقت من مدينة القنيطرة بعد عودة الأنشطة الثقافية والفنية عقب توقف دام سنتين بسبب الوباء”. 

وأضاف أنور خليل، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “عرض “لكونفينمو” سيقدم في 14 مدينة مغربية”، مشيرا إلى أنه “ستكون هناك جولة أخرى بعد أكتوبر الماضي خارج أرض الوطن”. 

وقالت الكوميدية الشابة هناء المريني، التي اشتهرت بتقديم فيديوهات فكاهية باللهجة الجبلية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “عرضها يرتكز على الارتجالية مع الجمهور”. 

ومن جانبه تحدث الكوميدي ياسين عبد القادر، خريج برنامج “كوميديا”، عن شخصيته في هذا العرض، مفيدا بالقول إنه “يؤدي دور الحاج هو رجل معروف بالشغب وسط سكان دوار “ولاد بلعيد”. 

وأبرز ياسين عبد القادر، في تصريح مماثل، أن “العرض يتناول المواضيع الاجتماعية التي عاشها المغاربة خلال فترة الحجر الصحي من بينها أحداث “القايدة حورية” وغيرها من المواقف”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.