مجتمع

“تلفريك أكادير” يدخل مرحلة التجارب النهائية.. ومدير المشروع يوضح بشأن سعر التذاكر (فيديو)

بلغت نسبة الأشغال المنجزة في الشطر الأول من المشروع الترفيهي “تيليفيريك أكادير” حوالي 95 في المائة، في انتظار أن يقدم أولى خدماته الترفيهية لساكنة وزوار مدينة الإنبعاث خلال الصيف الحالي .

وكشف الطيب إدوش، مدير “دنيا لاند” المنجزة لـ” تلفريك أكادير” في إطار اتفاقية شراكة مع جماعة أكادير، -كشف- أن الخط الأول لهذا المشروع الذي يضم 29 عربة معلقة على طول 1700 متر، دخل مرحلة التجارب النهائية، قبل افتتاحه بشكل رسمي بعد عيد الأضحى المقبل.

وأضاف الطيب إدوش، أن سعر الرحلة الواحدة التي تستغرق حوالي خمس إلى سبع دقائق ذهابا وإيابا، سيتراوح بين 50 و80 درهما، على أن تتم هناك أسعار تفضيلية حسب المناسبات والمواسم، مضيفا أن المشروع من شأنه أن يدعم رونق قصبة “أكادير أوفلا”، وتسهيل إمكانية ولوجها.

وأوضح ذات المسؤول في حديثه مع جريدة “العمق”، أنه تم إطلاق عملية لغرس مئات الأشجار على طول مسار العربات المعلقة والمناطق المجاورة له، مبرزا كذلك أن هذا المشروع الأول من نوعه في المغرب، سيوفر أكثر من 1000 منصب شغل مباشر.

وأشار إدوش، إلى أن الشطر الثاني من “تلفريك أكادير” الذي بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من 400 مليون درهم، ستنطلق فيه الأشغال مطلع العام المقبل، وسيربط بين المعلمة التاريخية “أكادير أوفلا” والمشروع الترفيهي “دانيا لاند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • فاطمة الزهراء
    منذ سنتين

    هههههههههه قالو اشخصك العريان قالو الخاتم ياموالاي حنا مالقينا حتي فين نسكنو ولا انصرفوا بصحتكم هاد البلاد الكحلة هكا عايدة الغني يزيد غناء والفقير يزيد فقرا ىلنا الله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Abdo
    منذ سنتين

    الطنز العكري هذا اشنو نشوف إلى ركبت هاد تلفريك الحجر والارض القاحلة لعكر فوق لخنونة الطيارة ارخص منه

  • Abdo
    منذ سنتين

    الطنز العكري هذا اشنو نشوف إلى ركبت هاد تلفريك الحجر والارض القاحلة لعكر فوق لخنونة

  • إبراهيم
    منذ سنتين

    ليس هناك مشاريع يقومون بإنجازها الغاية منها الرونق والجمالية، بل الربح ثم الربح ثم الربح، 80 درهم لرحلة مدتها 5 دقائق.

  • حميد
    منذ سنتين

    بدل التلفيريك كان من الاجدر للجهة ضخ المال في الميدان الصحي علما بأن المستشفى الوحيد المهترء أصبح مرتعا للكلاب و القطط الضالة و لا يليق للاشتشفاء

  • عبدالهادي
    منذ سنتين

    ممتاز يا سلام هرمنا من هادا الانجاز لطبقة البرجوازية والفقراء سيقمون بتصفيق لكم و لي ركاب الدلافين 150 فما فوق التماسيح 70 درهم فما فوق و الفنادق تلفريك 50 الى 80 درهم الحمد لله الدي سوانا في الموت و العبادة و دخول المسجد و فعل الخيرات لولا هدا ادخلنا المساجد المال و القبر بالمال وووو