آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مستفيدا من هزيمة الرجاء بميدانه.. الوداد يقترب من اللقب بفوز قاتل من قلب بركان

يتواصل مسلسل التنافس والتسويق بين نادي الوداد الرياضي والرجاء الرياضي بمقدمة ترتيب أندية البطولة الوطنية في سباق الأمتار الأخيرة من المنافسة.

الرجاء الرياضي وعلى أرضية ملعب محمد الخامس، ضيع فرصة الاستقبال بالميدان ومني بهزيمة بثلاثة أهداف، تناوب على تسجيلها حمزة خابة في الدقيقة 21، وجبريل واتارا في الدقيقة 72، وكلاوديو رفايل في الدقيقة 85.

وسجل للرجاء الرياضي اللاعب حميد أحداد في الدقيقة العاشرة، فيما سجل الهدف الثاني اللاعب مروان الهدهودي في الدقيقة 45، فيما لعب الرجاء منقوص العدد بسبب حالة طرد، ليتجمد رصيده عند 53 نقطة، بينما رفع أولمبيك آسفي رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من العودة بنتيجة الفوز بهدف قاتل دون رد، سجله مبينزا في الدقيقة 104، وذلك بالملعب البلدي لمدينة بركان لحساب الجولة 27 من البطولة الوطنية لكرة القدم أمام مضيفه نهضة بركان.

ورفع الوداد الرياضي رصيده من النقاط إلى 59 في صدارة ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم، فيما تجمد رصيد نادي نهضة بركان عند 34 نقطة في المركز السادس.

وفي مشهد نادرا ما يحدث في ملاعب كرة القدم، أقام لاعبو فريقي الوداد البيضاوي ونهضة بركان، ممرا شرفيا مزدوجا لتهنئة بعضهم بالتتويج القاري والهيمنة المغربية على المسابقات الإفريقية خلال الموسم الجاري.

وتوج الوداد البيضاوي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الجاري، بعد فوزه على الأهلي المصري، حامل اللقب، بهدفين لصفر، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وهو ثالث لقب في مساره بعد لقبي 1992 و2017، ليتساوى بذلك مع غريمه الرجاء الذي فاز باللقب الإفريقي 3 مرات أيضا.

كما توج فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقب فوزه على فريق “أورلاندو بيراتس” الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، على أرضية ملعب “جودسويل أكبابيو” الدولي في مدينة أويو النيجيرية، وهو لقبه الثاني بعد تتويجه بلقب سنة 2020.

يشار إلى أن الممر الشرفي تقليد عالمي يقوم به لاعبو فريق كرة قدم للاعبي فريق آخر، إقراراً من الأول بإنجاز الثاني، وقد جرت العادة أن يُقام المرر للفريق الفائز ببطولة وطنية أو قارية مع أول لقاء بعد التتويج الرسمي.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.