آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“لبؤات الأطلس: اسمعوا زئيرهن”.. شريط يسلط الضوء على المنتخب النسوي قبل كأس إفريقيا (فيديو)

شهدت المدرسة العليا للتجارة والأعمال بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء، العرض ما قبل الأول للشريط الوثائقي “لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن” بحضور نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل.

“لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن” شريط وثائقي، مدته 26 دقيقة يستعرض الاستعدادات الأخيرة للمنتخب الوطني النسوي لكرة القدم قبل موعد كأس إفريقيا للأمم سيدات 2022 التي سينظم في المغرب خلال الفترة ما بين 2 و23 يوليوز المقبل.

وفي في هذا الصدد، قالت عزيزة أيت سي باها، مخرجة الشريط الوثائقي، إن عدم معرفة الجمهور للاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم قبل فترة قليلة من مشاركتهن في مسابقة قارية مهمة تحتضنها المملكة هذا الصيف، كانت السبب وراء رغبتها في تسليط الضوء عليهن وعلى قصصهن وشغفهن بانتزاع كأس إفريقيا والمشاركة في كأس العالم للسيدات 2023.

وأضافت أيت باها في تصريح لجريدة “العمق”، أن “لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن” يهدف أيضا إلى مكافحة الصورة النمطية التي تواجهها الفتيات الشغوفات بالكرة المستديرة، داعية الجمهور إلى دعمهن في الملاعب لأنهن يلبسن نفس القميص الذي يرتديه الفريق الرجالي ويحملن العلم الوطني أيضا في كل إنجازاتهن.

من جهتها، قالت نوال المتوكل التي تشغل حاليا منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن الفيلم الوثائقي أثر فيها بشكل شخصي لأنه ذكرها بمسارها الرياضي والصعوبات التي واجهتها من أجل تحقيق الإنجازات التي وصلت لها، داعية الجمهور المغربي إلى تشجيع الفريق النسوي من خلال الحضور إلى الملاعب والوقوف بجانبهن في منافسات كأس إفريقيا للأمم سيدات 2022.

ويرتقب أن يُبث الشريط الوثائقي الذي أنتج بدعم من المغربية للألعاب والرياضة على شاشة القناة الثانية يوم السبت 25 يونيو الجاري على الساعة 19:40، وإعادته يوم السبت 2 يوليوز المقبل على الساعة 13:30.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.